5 جبال ثلجية مميزة لمحبي التسلق

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/05/01 م ، 1438/08/05هـ
5 جبال ثلجية مميزة لمحبي التسلق
جبل ماناسلو

موقع طقس العرب - قد يجد المسافر الشغوف بالمغامرات في الكثير من الأحيان، صعوبة في اختيار الوجهة التي يقصدها لقضاء وقت مليء بالإثارة والمتعة، وتعتبر الجبال الثلجية من أكثر الأماكن التي يمكن أن تمثل مغامرة شيقة ومثيرة للمسافر. 

 

وبما أن الجبال الثلجية تنتشر في أنحاء متفرقة من العالم، فقد أورد موقع "تشاينا ديلي" أفضل 5 جبال ثلجية يمكن لمحبي المغامرة أن يقصدوها على النحو التالي: 

 

 جبل ماناسلو 
يعتبر هذا الجبل جزءاً من جبال الهملايا في نيبال ويبلغ ارتفاعه 26759 قدماً، ويشبه هذا الجبل سوراً شاهقاً من الثلج يعانق السماء. وتعتبر مغامرة التسلق فيه واحدة من أكثر المغامرات إثارة لمحبي التسلق. 

 جبل نانغا باربات 
يعرف اسم هذا الجبل "بالجبل العاري" وهو جزء من سلسلة جبال الهيمالايا حيث يلتف حول نهر الهندوس، قبل أن يعبر سهول الباكستان. ويعتبر من أكثر الجبال خطورة بالنسبة للمتسلقين ومن المستحيل تسلقه في الشتاء، لذا فإن المتسلقين عادة ما يقصدونه في فصل الصيف. 

جبل كي تو 
لهذا الجبل العديد من التسميات إضافة إلى كي تو، منها مونت غودوين-أوستن، كيتو، كيشي، شوغوري، كوغير، يقع عند الحدود الصينية الباكستانية، وهو ثاني أطول جبل في العالم يبلغ ارتفاعه 28251 قدم عند أعلى قمة له، ويدعى الجبل الوحشي بسبب الصعوبة البالغة لتسلقه، كما أن محاولة الوصول إلى قمته من الجانب الصيني أصعب منها من الجانب الباكستاني. 

 جبل كانشيجونكا 
يحتوي هذا الجبل على 5 قمم ويسمى بجبل الكنوز الثلجية، وقد اعتاد سكان منطقتي سيكيم ودارجيلينغ في الهند عبادته. وهناك العديد من الأساطير التي تتمحور حول هذا الجبل.

جبل لوتسي 
تعني هذه الكلمة القمة الجنوبية وترتبط مع إيفيرست بالمضيق الجنوبي، ترتفع بشموخ حيث يبلغ طول الجبل حتى أعلى قممه 27940 قدم. هذا الجبل المهول يقع عند الحدود بين منطقة كومبو في النيبال والتيبت، أول محاولة ناجحة لتسلق الجبل تمت في 18 مايو 1956، وقد قام بها فريق سويسري. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً