5 أسباب تجعل السفر في الخريف أمرًا رائعًا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
مُدون في طقس العرب
2018/09/06 م ، 1439/12/26هـ
5 أسباب تجعل السفر في الخريف أمرًا رائعًا
الخريف

طقس العرب- مهما كنت تحب فصل الصيف ومتعة الشواطئ أو الشتاء ومغامرات التزلج والثلوج.. لا يمكنك أن تنكر أن فصل الخريف في نصف الكرة الشمالي هو موسم رائع للمسافرين.

 

الاستغراق في المشاهد الطبيعية

جميعنا نحب الألوان الخضراء التي يصنعها الربيع، لكن أوراق الخريف بدورها تكون جميلة بألوان بديعة تدعو إلى الذهول، إنه موسم آخر لتغير الطبيعة في السنة، يمكنك المشي لعدة ساعات بدون أن تمل من مشاهدة المناظر المتنوعة أو تتعب من الأجواء الحارة او الباردة.

 

التمتع بالمهرجانات والاحتفالات الموسمية

في الواقع يشكل الخريف فترة رائعة تبدأ فيها الاحتفالات والمهرجانات عبر العديد من القرى والمدن الأوروبية مما يجعل السفر إليها فرصة ذهبية للتمتع بالأمسيات الدافئة طقسا وطقوسًا.

 

الاحتفال بسلام في الفنادق

تنخفض الأسعار بداية من شهر سبتمبر وحتى نوفمبر في العديد من الوجهات السياحية العالمية.. هذا هو العامل الذي يجعل الكثيرين يسافرون خلال أشهر الخريف، فقلة المسافرين الذين توجهوا إلى مدارسهم ومراكز أعمالهم المختلفة تضمن لعشاق السفر فرصة رائعة للتمتع بانخاض السعار.

 

المدن الأوروبية لا تزال دافئة

تزداد أهمية انخفاض الأسعار في أشهر الخريف لأنها تضمن التمتع بأجواء دافئة في نفس الوقت، فنهاية الصيف في أوروبا مثلا لا يعني نهاية السفر إليها، بل إن هناك مدنًا تكون أفضل في الخريف خصوصا تلك التي تنتعش بالحياة الثقافية بين شوارعها.

 

يمكنك أيضا أن تتوجه نحو الجنوب

منطقة جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا وسنغافورة وكمبوديا وتايلاند تكون رائعة من حيث الطقس إضافة إلى المناظر الطبيعية والغابات المطيرة والجزر الساحرة والشواطئ الرملية وحتى المعالم التاريخية العديدة. كما أن الجزء السفلي من نصف الكرة الجنوبي يكون على موعد مع دخول فصل الربيع.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق