هكذا تحمي مستشعرات السيارة في فصل الشتاء

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/01 م ، 1439/02/12هـ
هكذا تحمي مستشعرات السيارة في فصل الشتاء
تعبيرية

موقع طقس العرب - حذرت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة من تضرر الكاميرات والمستشعرات الخاصة بالأنظمة المساعدة في السيارة بفعل تراكم الثلج وبقايا الملح عليها، وهو ما يعيق عملها بالشكل الصحيح. 

 

 

وأوضحت الهيئة أن عمل مساحات الزجاج بدون يشير إلى أن مستشعرات المطر في الجزء الأعلى من الزجاج الأمامي مغطاة بالثلج أو اتساخات أخرى.

 

 

 كما أن وضوح الرؤية عبر الزجاج هام لعمل كاميرات نظام الحفاظ على حارة السير أو نظام الكبح الاضطراري. وفي كثير من الأحيان يتم تغطية عدسة كاميرا الرجوع للخلف في فصل الشتاء بالملح والاتساخات الأخرى. 

 

 

وتنصح في جميع هذه الحالات بالعناية بهذه الأنظمة بكميات كافية من الماء وبشكل منتظم. كما توصي بإزالة الثلج العالق على الزجاج الأمامي بمساعدة كاشط ثلج. ويحذر خبراء العناية بالسيارات من استخدام ماء ساخن؛ حيث أن الفرق في درجة الحرارة قد يضر بالزجاج. 

 

 

كما أن جهاز الضغط العالي غير مناسب؛ لأنه قد يضر بكاميرا الرجوع للخلف، علاوة على أنه يحظر استخدام كاشط الثلج في هذه المواضع، ولكن يفضل استخدام اسبراي إزالة الجليد. وللحصول على زجاج نظيف، يمكن لقائد السيارة الاستعانة بالمنظفات الخاصة المتوفرة في متاجر مستلزمات السيارات. 

ويحظر أيضا استخدام المنتجات المنزلية الأخرى، لما قد تسببه من تلف لعناصر الضبط والإحكام. وقد تتسبب طبقات الثلج السميكة المتراكمة على مستشعرات الموجات فوق الصوتية لما يعرف بصافرات الصف في الإشارة إلى مسافات خاطئة. ولأسباب فيزيائية يتم الإشارة إلى مسافات صغيرة جدا، لذلك لا يصدر التحذير من التصادم عند الصف. 

جدير بالذكر أن الأنظمة المعتمدة على الرادار، مثل محذر الزاوية الميتة، تمتاز بأنها أقل تأثرا بالأوساخ.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق