هطولات جيدة ستشمل أجزاء واسعة من البلاد يومي الخميس والجمعة

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/01/24 م ، 1439/05/07هـ
هطولات جيدة ستشمل أجزاء واسعة من البلاد يومي الخميس والجمعة
صورة أرشيفية للأمطار في دمشق

موقع طقس العرب- يزداد تأثر البلاد يوم الخميس بمنخفض جوي بحيث تميل درجات الحرارة للإنخفاض الإضافي، وتكون الأجواء شتوية مُتقلبة مع هطول زخات المطر في مناطق واسعة من البلاد تكون غزيرة أحياناً وتشمل العاصمة السورية دمشق على فترات. كما وستكون الهطولات ثلجية على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 1400م عن سطح البحر.

 

الرياح ستكون جنوبية شرقية مُعتدلة الى نشطة السرعة في شمال وشرق البلاد، بينما تكون جنوبية غربية نشطة السرعة على فترات في باقي المناطق ويكون البحر عالي إرتفاع الموج.

 

أما يوم الجمعة، فتتأثر البلاد بكتلة هوائية أكثر برودة، حيث يتوقع أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء شتوية باردة مع إستمرار سقوط زخات من المطر على فترات تكون غزيرة أحياناً، كما سيكون الهطل ثلجياً على الجبال التي تزيد عن 1000م في جنوب البلاد، قد تمتد لفترات قصيرة الى إرتفاع 900-950م عن سطح البحر في بعض المناطق. أما في جبال شمال غرب البلاد فتكون الهطولات على ارتفاع 1100-1200م وما فوق إن شاء الله.

 

آخر التحديثات نوافيكم بها باستمرار عبر تقاريرنا الدورية القادمة.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً