هذه أفضل المواقع لمشاهدة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في دبي

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/26 م ، 1439/04/08هـ
هذه أفضل المواقع لمشاهدة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في دبي
صورة أرشيفية

موقع طقس العرب - ينتظر مئات الآلاف من سكان دبي كل عام مشاهدة عروض الألعاب النارية الساحرة، ليلة رأس السنة، حيث توفر الإمارة العديد من المواقع لمشاهدة هذه العروض المبهرة والاستمتاع بها.

 

وفي ما يلي أفضل تلك المواقع:

وسط مدينة دبي

لا تحلو مشاهدة أضخم عروض الألعاب النارية في دبي، إلا من أسفل برج خليفة نفسه، حيث يجتمع الناس بالآلاف على امتداد الواجهة المائية لنوافير دبي للاستمتاع بعرض الضوء والماء الرائع عند منتصف الليل، فيما يقع سوق البحار على الجانب الآخر من الجسر من «دبي مول»، وهو يُعتبر وجهة عصرية لتناول الطعام ويوفر مطاعم عدة ذات إطلالة على عروض الألعاب النارية في برج خليفة.

 

 

حديقة البرج

تترامى حديقة البرج على مساحة 11 ألفاً و300 متر مربع، وتكوّن جزيرة صغيرة تتوسط الموقع النابض لقلب دبي «داون تاون»، وهي معدة لتستوعب آلاف الزوّار، إذ يمنحها مركزها الاستراتيجي المميز إطلالة رائعة على كل من برج خليفة ونافورة دبي.

 

 

«سيتي ووك»

على امتداد شارع الشيخ زايد باتجاه الشاطئ، توفر منطقة التسوق العصرية في الهواء الطلق «سيتي ووك» موقعاً مثالياً لمشاهدة العروض في برج خليفة، ومباشرة من الممشى المركزي. ويعدك هذا المحور الترفيهي، الذي يعتبر موطناً لعدد من المطاعم، بتوفير أجواء احتفالية بليلة رأس السنة.

 

 

قناة دبي المائية

تُعد قناة دبي المائية، أحدث المعالم الجاذبة في الإمارة، حيث إنها لاشك ستشكل موقعاً شعبياً لمشاهدة العروض. وتُعتبر هذه الواجهة المائية الممتدة على طول 3.2 كيلومترات المكان المثالي للقاء العائلات والأصدقاء على جانبي المجرى المائي، بما أنها توفر إطلالة آسرة على أفق دبي (بما فيه برج خليفة)، وهناك أيضاً ثلاثة جسور للمشاة فوق الماء. كما يمكنك التوجه أيضاً إلى جميرا لتلقي نظرة خاطفة على الألعاب النارية في برج العرب.

 

 

شارع الشيخ زايد

تشمل منطقة شارع الشيخ زايد، فنادق شاهقة وأسطحاً مطلة على برج خليفة، كما أن منطقة الخليج التجاري، التي تشمل مباني شاهقة والمتاخمة لـ«وسط مدينة دبي» توفر إطلالة رائعة على الحدث، ويشكل عدد من الفنادق مثل «جي دبليو ماريوت ماركي»، مواقع مثالية لمشاهدة العروض، في حين أن منطقة أبراج بحيرات جميرا تُعد من الخيارات مع بعض الإطلالات لمشاهدة عروض الألعاب النارية.

 

 

مواقع أخرى

لإطلالة أكثر شمولاً على الأفق، من الأفضل الابتعاد لمسافة قصيرة، بحيث يمكن مشاهدة برج خليفة بأكمله من مضمار «ميدان»، في حين يعتبر مسار «ندّ الشبا» المجاور للدراجات بديلاً آخر، كما أن ثمة موقعاً يرتاده المصورون، وهو يتمثل في المنطقة باتجاه شارع الأبراج في الخليج التجاري، حيث يمكنك مشاهدة برج خليفة من الخور.

 

 

«كايت بيتش»

نظراً لمجاورته برج العرب، لاشك أنّ خطّ دبي الشاطئي سيزخر بالمحتفلين بليلة رأس السنة. وبالطبع، يفضَّل الوصول إلى هناك في وقت مبكر. ويوفر «كايت بيتش» العديد من المطاعم التي تتخذ طابع المقاهي.

 

 

شاطئ القصر الأسود

توفر بقعة شاطئ القصر الأسود خلف قرية المعرفة إطلالة لا مثيل لها لبرج العرب ومشاهدة عروض الألعاب النارية في البرج. كما ستتمكن من مشاهدة عروض الألعاب النارية في «أتلانتس» من الشاطئ. وبشكل عام توفر شواطئ دبي مناظر بانورامية لمشاهدة العروض خلال ليلة رأس السنة.

 

 

مدينة جميرا

يقع السوق التقليدي في مدينة جميرا، الذي يواكب حداثة دبي بجوار برج العرب، وهو يشمل المطاعم، والردهات ومجموعة كبيرة من المساحات المفتوحة، حيث تتسنى لك مشاهدة عروض الألعاب النارية.

 

 

نخلة جميرا

من خلال وجودك في منتجع «أتلانتس» تشاهد عروض الألعاب النارية الخلابة عن قرب، كما أن ممشى «ذا بورد ووك» على هلال نخلة جميرا، الذي يبلغ طوله 11 كيلومتراً، ويضم رصيفين شرقياً وغربياً، يوفر إطلالة شاملة على الخليج العربي ونخلة جميرا.

 

 

فنادق نخلة جميرا

تتمتع فنادق عدة على النخلة، بما فيها «أنانتارا»، و«كمبينسكي»، و«جميرا زعبيل سراي»، و«سوفيتل» و«ريكسوس» و«والدورف أستوريا»، وغيرها، بإطلالة خلابة على عروض الألعاب النارية، فضلاً عن استضافتها احتفالات خاصة بليلة رأس السنة.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق