منخفض جوي يؤثر على البلاد اعتباراً من عصر ومساء الثلاثاء

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/12/02 م ، 1439/03/12هـ
منخفض جوي يؤثر على البلاد اعتباراً من عصر ومساء الثلاثاء
منخفض جوي يؤثر على البلاد

موقع طقس العرب- تميل درجات الحرارة للإرتفاع الطفيف الإضافي حتى يوم الثلاثاء، بحيث تكون الأجواء أقل برودة من المُعتاد في مثل هذا الوقت العام وبشكلٍ واضح. 

 

هذا ويتوقع أن تتأثر البلاد تدريجياً مع ساعات العصر والمساء من يوم الثلاثاء، بمُنخفض جوي سيزداد تأثيره ليلاً ونهار الأربعاء حيث سيتعمق الى الشمال البلاد. 

 

ويتوقع أن تكون الفعالية الجوية المُرافقة للمُنخفض الجوي متوسطة الى عالية الشدة على فترات في شمال غرب البلاد، ومتوسطة الشدة في باقي المناطق.

حيث ستشهد أجزاء واسعة من البلاد هطولات مطرية على فترات مع هبوب رياح نشطة السرعة، كما يتوقع أن تمتد زخات المطر الى مدينة دمشق يوم الأربعاء إن شاء الله.

 

بالنسبة للثلوج فيتوقع أن تتساقط فجر الأربعاء على ارتفاع 2000م وما فوق عن سطح البحر، تتدنى مع ساعات ظهر يوم الأربعاء الى 1300- 1400م في شمال غرب البلاد والى 1500م في القلمون.

 

ويتوقع "حسب المُعطيات الحالية" أن تتدنى الهطولات الثلجية ليلاً الى مناطق جبلية أقل ارتفاعاً خلال الليل وفجر الخميس، إلا أن مُعطيات النماذج العددية ما زالت غير ثابتة بهذا الخصوص، لاسيما مع تزامن انخفاض درجات الحرارة الملموس فجر وصباح وقبل ظهر الخميس مع تراجع وانحسار تدريجي للفعالية الجوية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً