منخفض جوي يؤثر على أجزاء من البلاد اعتباراً من فجر الأحد

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/01/13 م ، 1439/04/25هـ
منخفض جوي يؤثر على أجزاء من البلاد اعتباراً من فجر الأحد
منخفض جوي يؤثر على أجزاء من البلاد اعتباراً من فجر الأحد

موقع طقس العرب-  تتحول الأجواء في شمال غرب البلاد مع ساعات منتصف الليل وفجر يوم الأحد الى ماطرة في سياق بداية تأثر البلاد بمُنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، سيكون تأثيره على البلاد ضعيف نسبياً إلى متوسط الفعالية بشكلٍ عام.

 

ومع ساعات الصباح من يوم الأحد وخلال ساعات النهار تنشر الهطولات على شكل زخات من المطر الى أجزاء من الشريط الغربي للبلاد. وتكون الهطولات غزيرة أحياناً في المناطق الساحلية.

كما وسيطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تكون الأجواء باردة نسبياً الى باردة في مُختلف المناطق. وتهب رياح غربية نشطة السرعة على فترات.

 

خلال ساعات ليلة الأحد- الإثنين ونهار يوم الإثنين، يكون الطقس مُتقلباً مع هطول زخات من المطر على فترات في المنطقة الساحلية والمنطقة الجنوبية (خاصةً درعا والسويداء) إن شاء الله.

 

بالنسبة لمدى تأثر العاصمة دمشق بالفعالية الجوية، فيتوقع أن تتأثر بشكل ضعيف بالمُنخفض الجوي "على العكس من المُنخفض الجوي الماضي"، حيث ستكون الأجواء مُتقلبة مع احتمال ضعيف لهطول زخات من المطر، هذه الإحتمالية ستكون أفضل نسبياً مساء وليلة الأحد- الإثنين.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً