منخفض جوي خماسيني عميق يؤثر تدريجياً على البلاد ما بين مساء الثلاثاء وحتى السبت

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/04/10 م ، 1438/7/13هـ
منخفض جوي خماسيني عميق يؤثر تدريجياً على البلاد ما بين مساء الثلاثاء وحتى السبت
صورة تعبيرية

موقع Arabiaweather.com- تتأثر البلاد اعتباراً من ساعات مساء الثلاثاء بمنخفض جوي خماسيني "عميق"، سيزداد تأثيره ان شاء الله يومي الأربعاء والخميس، بينما تستمر الإضرابات الجوية المُرافقة له حتى يوم السبت.

 

يوم الثلاثاء : يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 3-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء نهاراً ربيعية دافئة مع ظهور الغيوم العالية والمتوسطة. هذا ويُحتمل هطول زخات خفيفة ومحدودة من المطر خاصةً في مناطق البادية. الرياح ستكون شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة على فترات وتثير الغبار في المناطق الصحراوية. 

أما خلال الليل فتكون الأجواء لطيفة مع استمرار ظهور الغيوم العالية والمتوسطة وتستمر الرياح شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة وتثير الغبار في المناطق الصحراوية. 

 

يوم الأربعاء : توالي درجات الحرارة ارتفاعها وتُصبح أعلى من معدلاتها السنوية بحدود 4- 7 درجات مئوية "خاصةً في المناطق الجنوبية". وتكون الأجواء نهاراً دافئة في مُختلف المناطق. كما وتكون الأجواء سديمية نسبياً، ويتوقع هطول زخات محدودة من المطر خاصةً في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية. الرياح ستكون جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات وتثير الغبار والعواصف الرملية في المناطق الصحراوية. 

أما خلال الليل فتكون الأجواء سديمية مُعتدلة، وتزداد احتمالات هطول زخات رعدية من المطر بدءاً من الشريط الغربي للبلاد. وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة على فترات مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية. 

 

يوم الخميس : يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون الأجواء نهاراً سديمية عموماً وغير مُستقرة مع هطول زخات رعدية مُتفاوتة الغزارة من المطر في أجزاء واسعة من البلاد، كما تتساقط زخات البَرَد في بعض المناطق. وتكون الرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة أحياناً وتثير الغبار والعواصف الرملية في المناطق الصحراوية. 

أما خلال الليل فتنخفض درجات الحرارة الصغرى وتُصبح الأجواء باردة نسبياً مع استمرار الفرصة لهطول زخات رعدية مُتفاوتة الغزارة من المطر في أجزاء مُتفرقة من البلاد، وربما زخات البَرَد في بعض المناطق. وتتحول الرياح تدريجياً الى جنوبية غربية في المناطق الغربية من البلاد.

 

يوم الجمعة : توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتصبح الأجواء مائلة للبرودة نهاراً بوجهٍ عام وباردة نسبياً في المناطق الجبلية، كما تستمر احتمالات هطول زخات رعدية من المطر في أجزاء متفرقة من البلاد. و تهب رياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة أحياناً وتُثير الغبار في المناطق الصحراوية.

 

هذا وستبقى التغيرات طفيفة على درجات الحرارة نهار السبت، و يميل الطقس للإستقرار النسبي تدريجياً. مع استمرار فرصة لبعض الهطولات المطرية المحلية بمشيئة الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً