لماذا نشعر بالجوع الزائد في فصل الشتاء ؟

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/21 م ، 1439/04/03هـ
لماذا نشعر بالجوع الزائد في فصل الشتاء ؟
تعبيرية

موقع طقس العرب - دائماً ما نشعر بالجوع خلال فترة الشتاء، إذ أنّ الجسم يحتاج إلى الطاقة دائماً، ما هي الأسباب الكامنة وراء ذلك؟ ولماذا هذه الرغبة القوية؟ تعرف على أبرز الأسباب للشعور الشديد بالجوع في الشتاء:

 

 

– حاجة الجسم إلى الطاقة الكبرى التي تساعد على تحسين أدائه ووظائفه، وبالتالي لا بدّ من من إمداد الجسم بالعناصر المفيدة للحصول على هذه الطاقة. والمعلوم أنّ الجسم خلال فترة الشتاء يحرق الدهون أكثر من الصيف، حرصاً منه على توفير الدفء لأعضائه، لذا ترتفع الرغبة بتناول الطعام.

 

 

– بالإضافة إلى أنه في فترة الشتاء، تكثر الجلسات العائلية واللقاءات بين الأصدقاء، وغالباً ما يتم الاجتماع حول الموائد والمآدب الكبرى، فتتنوع الأصناف والأنواع المعروضة للأكل، لذا تزداد كمية تناول الطعام، ما يرفع الرغبة بتناول المزيد. في هذا الإطار، لا بد من تنظيم الكمية المتناولة، وخلق توازن صحي غذائي.

 

 

– كما أنّ أنواع الأطعمة خلال الشتاء تختلف عن أطعمة الصيف، لذا فإن بعضها يفتح الشهية ويجعل الجسم يطلب المزيد من الأطعمة، على غرار الحلويات، إذ في هذا الفصل البارد تزداد الحاجة إلى تناول الحلويات وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في الأكل.

 

 

– ولا ننسى أن العديد من النشاطات في الهواء الطلق تقلّ، وبالتالي تقل معها الحركة، فيتسمر المرء أمام التلفاز أو في المنزل نتيجة الطقس العاصف في الخارج الذي يحول دون ممارسة أي نشاط بدني في الخارج، وهذا ما يزيد من الرغبة بتناول المزيد من الأطعمة للتسلية وتعويض الوقت الضائع.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق