لشبونة .. أسباب مقنعة تدفعك لزيارتها

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
مُدون في طقس العرب
2018/04/13 م ، 1439/07/27هـ
قصر سنترا
قصر سنترا

طقس العرب - هي العاصمة الأوروبية الوحيدة التي تقع على المحيط الأطلسي، تشكل مزيجًا من الحداثة والأصالة، فالجزء القديم منها غني بالمعالم الثقافية والعمارة والفن، في حين أن الجزء الأحدث تميزه الأعمال التجارية المزدهرة والتسوق، هذا السبب وأشياء أخرى جعلت من العاصمة البرتغالية لشبونة وجهة سياحية عالمية ومميزة.

 

تعتبر مدينة لشبونة وجهة سياحية رخيصة ومناسبة للمسافرين من ذوي الميزانية المحدودة، ورغم كونها واحدة من أجمل المدن الأوروبية الشهيرة إلا أنها أفضل عندما تقارنها من الناحية المادية سواء لدخول المعالم السياحية أو الإقامة أو المطاعم.

 

تملك لشبونة مجموعة من المعالم السياحية الرائعة، بداية من مركزها في ألكنتارا ولغاية بايكسا وألفاما اللتان تتميزان بالمنازل الجميلة والملونة، وكذلك بايرو ألتو حيث التسوق والترفيه، مرورًا بقصر بيليم وبرج بيليم والكثير من المواقع الأثرية.

 

تعود الحضارة في لشبونة للعصر الحجري الحديث، وقد تأثرت المدينة بالفينيقيين واليونانيين والقرطاجيين والمغاربة، وكانت واحدة من أكثر المدن مرحًا في فترة الإمبراطورية الرومانية والمركز التجاري الأكثر ازدهارًا في العالم.

 

معظم المباني القديمة في لشبونة لا تزال على حالها، مثل الهندسة المعمارية المغاربية والمباني البرتغالية والساحات والنوافير الرومانسية، إضافة إلى مزيج رائع من أنقاض العمارة الرومانية والقوطية.

 

أمّا مناخها فهو مثالي معتدل على مدار السنة وهذه سمة العاصمة البرتغالية الواقعة على ساحل المحيط الأطلسي غرب الجنوب الأوروبي، فهذا الموقع جعل الشتاء فيها معتدلاً على عكس شمال أوروبا ووسطها.

 

كما تتمتع شواطىء لشبونة بشعبية كبيرة، لذا عادة ما تمتلئ بالحشود في شهر الصيف نظرًا لطبيعتها وجمالها الخلاب، ومن بينها استوريل، كاسكاياس وكركافيلوس وغيرها الكثير. وإذا كنت من الذواقة ومحبي الطعام، فإنك ستغرم لا محالة بالمطبخ البرتغالي الذي تميزه المأكولات البحرية، وخصوصًا الأطباق التقليدية.

 

ومن بين الأسباب التي قد تكون سببًا مقنعًا لزيارتك للشبونة، بلدية سينترا المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي سيما وأنها غير بعيدة عن مركز المدينة ويمكن الوصول إليها بواسطة القطار خلال 45 دقيقة، وهي تضم مجموعة من المعالم أشهرها قصر سينترا الوطني.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق