فلسطيني يبتكر نظاما لتحلية المياه بالطاقة الشمسية

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/06/15 م ، 1437/9/10هـ

موقع ArabiaWeather.com- تمكن المواطن الفلسطيني فايز الهندي الذي يقطن قطاع غزة من ابتكار نظام لتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، وذلك في محاولة لمعالجة نقص إمدادات الطاقة؛ نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

 

ويستخدم "الهندي" الذي يقطن في منطقة خانيونس ألواحا شمسية، جرى توزيعها على سطح المنزل لتنقية وتقطير مياه الشرب.

 

ودفع توافر الشمس طوال العام ونقص امدادات الطاقة بالهندي إلى ابتكار نظام لتنقية المياه عبر التقطير لإنتاج مياه الشرب، ويوفر هذا النظام المياه النظيفة عبر مراحل التقطير والتبخير والتحلية، وفقا لـ "الجزيرة مباشر".

 

واعتبر مسؤول بمعامل التحليل في خانيونس محمد أبو شمالة أن النظام الذي ابتكره الهندي مميزا في استخدام الطاقة الشمسية في تنقية المياه.

 

وأشار إلى أن الاختبارات التي أجريت على المياه الناتجة من تحلية هذا النظام كشفت أن قدر الأملاح الذائبة في المياه لم يتجاوز 12 ميليغراما في اللتر.

 

وبين أبو شمالة أن ارتفاع نسبة تلوث مياه الشرب في غزة دفع المواطنون للبحث عن بدائل، وكان البديل الوحيد المتاح، مشيرا أن نحو 95% من الآبار الارتوازية في القطاع أصبحت ملوثة وغير صالحة للشرب.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً