درجات الحرارة العُظمى تتجاوز 30 درجة مئوية في أجزاء واسعة من البلاد الأربعاء والخميس

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/04/15 م ، 1439/07/28هـ
درجات الحرارة العُظمى تتجاوز 30 درجة مئوية في أجزاء واسعة من البلاد الأربعاء والخميس
كتلة هوائية حارّة نسبياً تصل ذروة تأثيرها على البلاد نهار يوم الخميس

موقع طقس العرب- ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف إضافي يوم الثلاثاء، وتكون الأجواء نهاراً مائلة للحرارة تتحوّل الى حارّة نسبياً في أجزاء من المناطق الداخلية خلال فترة بعد الظهر. هذا وتظهر كميات من الغيوم العالية والمُتوسطة الإرتفاع، بينما تكون الأجواء سديمية نسبياً في المناطق الشرقية.

 

أما يوم الأربعاء، فيتوقع أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة وتُصبح الأجواء مائلة للحرارة في المناطق الجبلية والساحلية وحارّة نسبياً في باقي المناطق. حيث ستتراوح درجة الحرارة العُظمى في المناطق الداخلية ما بين 29 و32 درجة مئوية.

 

وتوالي درجات الحرارة إرتفاعها يوم الخميس، وتكون الأجواء حارّة نسبياً في أغلب المناطق وربما حارّة في بعض الأجزاء، وستتراوح درجة الحرارة العُظمى في المناطق الداخلية ما بين 31 و34 درجة مئوية. كما وستنشط سرعة الرياح الغربية مع ساعات العصر والمساء.

 

وتُشير التوقعات الى انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي إعتباراً من الجمعة، ويكون هذا الإنخفاض كبيراً يوم الأحد إن شاء الله، وذلك نتيجة إقتراب مُنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، أما عن الفعالية الجوية المُرافقة فهي "وفقاً للمُعطيات الحالية للنماذج العددية" جيدة شمال غرب البلاد بينما لا يزال مدى تأثر المناطق الداخلية قيد المُتابعة. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً