حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على جنوب ووسط البلاد والبادية اعتباراً من ظهر وعصر السبت

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/01/13 م ، 1438/4/15هـ
حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على جنوب ووسط البلاد والبادية اعتباراً من ظهر وعصر السبت

موقع Arabiaweather.com- تتأثر أجزاء عديدة من البلاد اعتباراً من ظهر السبت بحالة من عدم الاستقرار الجوي، سيبدأ تأثيرها بدءاً من جنوب البلاد ومن ثم ينتشر تأثيرها عصراً ومساءاً الى أواسطها والبادية. و تصل ذروة تأثيرها ليلاً.

 

نهار السبت، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتكون حول معدلاتها السنوية العامة، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق البلاد الداخلية ولاسيما في المناطق الجبلية. وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة صباحاً.

 

هذا وتتحول الأجواء في جنوب البلاد لتكون ما بين غائمة جزئياً والغائمة مع ساعات الظهر بحيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات من المطر قد تترافق بالرعد في هذه المناطق. وتدريجياً تمتد الهطولات الى مناطق دمشق والبادية والمنطقة الوسطى خلال ساعات العصر والمساء. 

 

خلال ساعات الليل يزداد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، تكون الأجواء باردة في مختلف مناطق البلاد.  وتهطل الأمطار على فترات في المناطق الجنوبية والوسطى ودمشق والقلمون والبادية. قد تترافق بالرعد أحياناً. تكون الهطولات على شكل ثلوج على ارتفاع فوق 1300م عن سطح البحر في القلمون الشمالي.

 

على أتن تتركز حالة عدم الاستقرار الجوي في شرق البلاد نهار الأحد بينما تنحسر عن باقي مناطق البلاد بمشيئة الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً