حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على أجزاء من البلاد يومي الاثنين والثلاثاء

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/04/17 م ، 1438/7/20هـ
حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على أجزاء من البلاد يومي الاثنين والثلاثاء

موقع Arabiaweather.com- تتأثر البلاد تدريجياً واعتباراً من ساعات ظهر اليوم الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي. يأتي ذلك في سياق تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي بالتزامن مع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العالية والمتوسطة.

 

نهار الاثنين، توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتكون الأجواء ربيعية دافئة في مُختلف المناطق. هذا وتظهر كميات من الغيوم العالية والمتوسطة خلال فترة قبل الظهر. ومع حلول فترة الظهيرة تتكاثر الغيوم المنخفضة تدريجياً، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية محلية من المطر في أجزاء متفرقة من البلاد وتكون متفاوتة الغزارة.

 

وتستمر فرصة هطول زخات الأمطار المحلية خلال ساعات الليل، مع أجواء قليلة البرودة في المناطق الشرقية وباردة نسبياً في باقي المناطق.

 

أما نهار يوم الثلاثاء، فتميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف، وتتأثر المناطق الشرقية والشمالية والبادية بالإضافة لبعض الأجزاء من باقي المناطق بحالة متوسطة الى قوية من عدم الإستقرار الجوي، حيث ستكون الهطولات غزيرة في بعض هذه المناطق ( خطر تشكل السيول). 

على أن يستقر الطقس مع ساعات ليلة الثلاثاء- الأربعاء بمشيئة الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً