حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر جنوب شرق وشرق البلاد اعتباراً من بعد ظهر الثلاثاء

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2015/12/28 م ، 1437/3/17هـ
حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر جنوب شرق وشرق البلاد اعتباراً من بعد ظهر الثلاثاء
صورة تعبيرية

موقع Arabiaweather.com - تتأثر مناطق جنوب شرق البلاد يوم الثلاثاء "وبالتحديد اعتباراً من ساعات بعد الظهر" بحالة من عدم الاستقرار الجوي .

 

 حيث ستتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات من المطر " قد تترافق بالرعد " في المناطق الجنوبية الشرقية من البلاد تطال أجزاءاً متفرقة من محافظة السويداء خاصةً عصراً ، وربما (باحتمالية ضعيفة ) أجزاء من مناطق شرق دمشق والقلمون الشرقي . أما باقي المناطق فيتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً بوجهٍ عام .

 

هذا وسرعان ما ستتركز هذه الحالة بأمطار أكثر غزارة خلال ساعات المساء وليلة الثلاثاء / الأربعاء فوق مناطق الشرقية والجزيرة وتستمر على فترات حتى ظهر الأربعاء ان شاء الله . ( خطر تشكل السيول المحلية ) .

 

الرياح ستكون شرقية الى جنوبية شرقية مع هبات نشطة على فترات . درجة الحرارة العظمى في مدينة دمشق ستسجل يوم الثلاثاء حوالي 14 درجة مئوية .  

 

ملاحظة : هذه الليلة ستتجدد فرص تشكل الصقيع خاصةً في الجبال العالية ومناطق البادية والشرقية ومناطق من ريف دمشق وجنوب سوريا وصولاً الى أجزاء من دمشق وأجزاء من المنطقة الوسطى ان شاء الله .  

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً