حالة من عدم الإستقرار الجوي يومي الأحد والإثنين

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/04/07 م ، 1439/07/20هـ
حالة من عدم الإستقرار الجوي يومي الأحد والإثنين
حالة من عدم الإستقرار الجوي يومي الأحد والإثنين

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد يومي الأحد والإثنين بحالة من عدم الإستقرار الجوي سيُرافقها هطولات مطرية محلية مُتفاوتة الغزارة في أجزاء مُتفرقة من البلاد إن شاء الله.

 

نهار يوم الأحد:

ترتفع درجات الحرارة في شرق البلاد، بينما تنخفض بشكلٍ تدريجي في باقي المناطق إلا أنها ستستمر أعلى من مُعدلاتها السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام.

وتكون الأجواء بين الغائمة جزئياً والغائمة أحياناً بغيوم على ارتفاعات عالية ومتوسطة سيتخللها بعض الخلايا الماطرة إن شاء الله، بحيث ستشهد مناطق "عشوائية" من البلاد بعض الهطولات المطرية المحلية والتي قد تترافق بالرعد، أما الرياح فتكون مُتقلبة الإتجاه الى جنوبية مُعتدلة السرعة مع هبات قوية في أجزاء من جنوب البلاد والبادية.

 

ليلة الأحد- الإثنين:

تنخفض درجات الحرارة الصُغرى وُتصبح الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق البلاد ما عدا الشرقية منها حيث ستبقى الأجواء دافئة وبشكلٍ واضح في هذه المناطق. هذا وتبقى الفرصة مُهيئة لهطول زخات محلية من المطر قد تترافق بالرعد خاصةً في المناطق الشرقية والبادية.

 

نهار يوم الإثنين:

توالي درجات الحرارة إنخفاضها في غرب البلاد، وتكون الأجواء لطيفة وتميل للبرودة في المناطق الجبلية العالية. أما في المناطق الشرقية فتبقى الأجواء حارّة نسبياً. ويتوقع هطول زخات محلية رعدية من المطر في أجزاء مُتفرقة من البلاد لاسيما في مناطق البادية بحيث لا يستبعد أن تكون غزيرة في بعض الأجزاء إن شاء الله.

 

تجدر الإشارة اى تأثر البلاد بمُنخفض جوي يومي الثلاثاء والأربعاء مع انخفاض آخر على درجات الحرارة وهطول زخات المطر على فترات إن شاء الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً