تفاصيل المُنخفض الجوي على مدينة دمشق وريفها والمناطق الجنوبية

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/12/24 م ، 1439/04/08هـ
تفاصيل المُنخفض الجوي على مدينة دمشق وريفها والمناطق الجنوبية
تفاصيل المُنخفض الجوي على مدينة دمشق وريفها والمناطق الجنوبية

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد حالياً بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة، سيزداد تأثيره تدريجياً خلال الساعات القادمة ولا سيما خلال ساعات هذه الليلة. 

وفي تقريرنا هذا سنتحدث عن الحالة الجوية المُتوقعة في مدينة دمشق وريفها، وكذلك في المناطق الجنوبية من البلاد.

 

مدينة دمشق وريفها :

تبقى الأجواء في مدينة دمشق حتى ساعات العصر، مُتقلبة الى غائمة جزئياً مع إحتمال ضعيف جداً لهطول زخات محلية من المطر. بينما يتوقع هطول زخات من المطر في بعض أجزاء القلمون الغربي وريف دمشق الجنوبي الغربي مع ساعات الظهر وبعد الظهر. أما مع حلول ساعات المساء فتزداد إحتمالات الهطول بدءاً من الريف الغربي والجنوبي الغربي وتنتشر الهطولات الى مدينة دمشق وأجزاء واسعة من باقي مناطق ريف دمشق والقلمون. وتكون الهطولات غزيرة أحياناً خلال الليل. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300-1350م وما فوق عن سطح البحر وربما الى حدود 1250م أحياناً.

أما صباح الإثنين وحتى ساعات الظهر فتتركز فرصة الهطولات في أجزاء من ريف دمشق الجنوبي والجنوبي الغربي والغربي وربما كذلك مدينة دمشق. 

 

المناطق الجنوبية :

تبقى أغلب المناطق الجنوبية حتى ساعات بعد الظهر من يوم الأحد بمنأى عن الفعالية الجوية المُرافقة للمنخفض الجوي.

هذا و تبدأ الأمطار بالهطول في مناطق مُحافظة القنيطرة مع ساعات بعد الظهر. ومن ثم تنتشر الى مُحافظة درعا خلال ساعات العصر والمساء، والى أغلب مناطق مُحافظة السويداء ما بين فترة المساء وأولى ساعات الليل. هذا وستشهد أغلب المناطق الجنوبية هطولات مطرية على فترات تكون غزيرة أحياناً خلال ساعات الليل وحتى ساعات ظهر الإثنين. كما تتساقط الثلوج في مُحافظة السويداء مع تقدم ساعات الليل وخلال ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الإثنين على ارتفاع 1400م وما فوق عن سطح البحر إن شاء الله.

هذا وسيكون هناك تدني لمدى الرؤيا الأفقية على الجبال نتيجة الغيوم المُلامسة لسطح الأرض. 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً