تعرف على مميزات وعيوب الإطارات الشتوية

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2018/01/03 م ، 1439/04/16هـ
تعرف على مميزات وعيوب الإطارات الشتوية
تعبيرية

موقع طقس العرب - يسعى الكثيرون إلى تجهيز سياراتهم لمواجهة موسم الأمطار ودرجات الحرارة المنخفضة لتفادي أي أعطال أو مفاجآت قد تحدث أثناء القيادة.

 

 

 ومن أهم التجهيزات التي ينصح خبراء السيارات بعدم تجاهلها، هي استبدال الإطارات الصيفية بالأخرى الشتوية المصممة للتعامل مع الأجواء في هذه الشهور من العام.

 

 

وتتميز الإطارات الشتوية عن غيرها بقدرتها على تصريف وطرد مياه الأمطار العالقة بها من خلال النقوش والمسارات والخطوط العرضية المنتشرة بها، بعكس الإطارات الصيفية. وتستطيع السيارة بواسطة الإطارات الشتوية وفقًا لما أكده إيان روبرتسون، خبير السيارات لموقع "Motor-1" أن تتوقف عند الكبح فوق الطرق المبتلة بمسافة تقل عن الإطارات الأخرى الصيفية بـ4 إلى 7 أمتار. 

 

 

ويوضح روبرتسون أن النقوش والبروزات المتوفرة وعمق المداس الذي يصل إلى 4 ملم بالإطار الشتوي ترفع من معامل الاحتكاك بين السيارة والطريق، وهو ما يساعد في زيادة فاعلية الفرامل. 

 

 

الإطارات الشتوية لديها القدرة كذلك على العمل بكفاءة في درجاء الحرارة المنخفضة، حيث يستخدم لتصنيعها نوع خاص من "الكاوتشوك" بعكس الإطارات الصيفية التي تتصلب وتتشقق في ظل درجات حرارة أقل من 7 مئوية.

 

لكن وبالرغم من هذه المزايا التي يتمتع بها "الإطار الشتوي" فإن استخدامه يعتريه بعض العيوب، ويأتي في مقدمة تلك المساوئ صوته المرتفع أثناء السير، وذلك بسبب الاحتكاك بشكل أكبر بفعل البروزات المنتشرة بها.

 

 

 كما يعيب الإطارات الشتوية أنها تسهم في استهلاك السيارة لمزيد من الوقود، وذلك بسبب ارتفاع معامل الاحتكاك مع الطريق. ومن أبرز عيوب الإطارات المخصصة لفصل الشتاء الشتوية أن أسعارها الشرائية تزيد بنسبة 15 إلى 20% عن أسعار الإطارات الصيفية.
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق