تعرف على أفضل طرق النوم على متن الطائرة

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2018/01/07 م ، 1439/04/20هـ
تعرف على أفضل طرق النوم على متن الطائرة
تعرف على أفضل طرق النوم على متن الطائرة

موقع طقس العرب - تحدث الدكتور ألان هيدج، أستاذ بيئة العمل في جامعة كورنيل،  عن أفضل طرق النوم التي يفترض أن يستخدمها المسافرون على متن الطائرة، وأسوأ الأوضاع التي قد يستخدمها المسافرون في النوم، ما يؤثر سلباً عليهم. 

 

 

ويقول آلان إن المسافرين بشكل متكرر يعلمون جيدا أن مقاعد الطائرة ليست مريحة بشكل كاف، وإنه إذا كانت الرحلة تستغرق على الطائرة ساعة واحدة، فلا داعي للقلق حيال ذلك، أما في حال استغرقت الرحلة أكثر من ساعة، فينبغي للمسافر أن يضع عدة أمور في الحسبان ويعلم عدة أشياء مهمة عن الطريقة المثلى للاسترخاء والتحرك على متن الطائرة.

 

 

حيث ينبغي أن يتوخى الحذر حال وضع شيء ما أسفل المقعد المواجه، مثل الحقيبة أو أي شيء آخر، وأن يتم ترك مسافة كافية أمام الساقين للتمكن من تمديدهما براحة، حيث إن تحريك السيقان والأقدام يعد أمراً مهماً، ويحافظ على انتظام الدورة الدموية في الجزء الأسفل من الساق. 

 

 

ويواصل آلان نصائحه قائلا عبر موقع businessinsider" لا تستحيي من الذهاب إلى دورة المياه على الطائرة، فإن قيامك من على المقعد والتحرك على الممر داخل الطائرة وصولاً إلى دورة المياه أمر مفيد لصحة جسدك". 

 

ويتابع بأنه عند الجلوس على مقعد الطائرة، ينبغي أن يتأكد المسافر من توفير الدعم المناسب لأسفل الظهر، ويمكن استخدام مخدات الرقبة لتلك المهمة، من خلال وضعها خلف الظهر. 

 

 

كما يمكن للمسافر الاستفادة من مخدة الرقبة بأوضاع أخرى، مثل وضعها أسفل الرأس في حالة الانحناء إلى الأمام للحفاظ على فقرات الرقبة من الألم. 

 

 

أما إن كان المسافر يستخدم أجهزة التابلت أو اللابتوب، فيمكن حينها وضع إحدى المخدات أو الحقائب أسفل الجهاز لرفع مستوى الجهاز ليناسب الرؤية ولكيلا يضطر المسافر إلى الانحناء إلى الأمام، ما يسبب آلاماً في الرقبة. 

 

 

وإذا كان المسافر يرغب في النوم، فإنه من الأفضل الجلوس على المقعد إلى جانب النافذة، حيث يساعده ذلك على الاسترخاء بصورة أكبر. 

 

 

وينصح الدكتور آلان باستخدام مخدات الرقبة أثناء النوم، ويؤكد أن الطريقة الأفضل للنوم هي تمديد الظهر للخلف وليس الانحناء إلى الأمام، حيث يؤدي النوم في وضعية الانحناء للأمام إلى زيادة الضغط على أسفل الظهر، ما يجعله أسوأ طريقة يمكن أن ينام بها المسافرون على متن الطائرة.  
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق