تراجع طفيف في تأثير الكتلة الهوائية الحارّة عن جنوب وغرب البلاد يوم الأربعاء

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/07/11 م ، 1438/10/11هـ
تراجع طفيف في تأثير الكتلة الهوائية الحارّة عن جنوب وغرب البلاد يوم الأربعاء

موقع طقس العرب- يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارّة عن مناطق غرب وجنوب ووسط البلاد يوم الأربعاء، بحيث تميل درجات الحرارة للإنخفاض بشكل طفيف في هذه المناطق. أما في مناطق شرق البلاد والجزيرة وأجزاء من المنطقة الشمالية، فتبقى درجات الحرارة نهاراً مُماثلة ليوم الثلاثاء وربما أعلى بدرجة مئوية واحدة في بعض المناطق.

 

الأجواء نهار الأربعاء ستكون حارّة في مُختلف المناطق لا سيما الشمالية والشرقية والجزيرة، بينما تكون الأجواء حارّة نسبياً في المناطق الجبلية العالية الواقعة في غرب البلاد. و تهب رياح شمالية غربية نشطة السرعة على فترات ستعمل على إثارة الغبار في المناطق الصحراوية. خلال ساعات الليل، تكون الأجواء لطيفة الى مُعتدلة، ما عدا في المناطق الشرقية وبعض المناطق الشمالية حيث تبقى الأجواء مائلة للحرارة حتى ساعات متأخرة من الليل.

 

درجات الحرارة العُظمى المُتوقعة في بعض المدن السورية لنهار الثلاثاء: مدينة دمشق 40 درجة مئوية، القنيطرة 32 درجة مئوية، درعا 38 درجة مئوية، السويداء 34 درجة مئوية، حمص 36 درجة مئوية، حماة 40 درجة مئوية، ادلب 36 درجة مئوية، حلب 40 درجة مئوية، اللاذقية وطرطوس 32 درجة مئوية، دير الزور 43 درجة مئوية، الرقة 42 درجة مئوية والحسكة 44 درجة مئوية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً