تراجع تأثير الموجة الحارّة عن البلاد نهار الأربعاء مع استمرار الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد بشكل واضح

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/07/04 م ، 1438/10/10هـ
تراجع تأثير الموجة الحارّة عن البلاد نهار الأربعاء مع استمرار الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد بشكل واضح

موقع طقس العرب- ما زالت البلاد تحت تأثير موجة حارّة بدأ تأثيرها على البلاد يومي السبت والأحد، وازداد تأثيرها يوم الإثنين. فيما يستمر تأثيرها يوم الثلاثاء. 

 

هذا وسيتراجع تأثير الموجة الحارّة تدريجياً وبشكل بطيء يوم الأربعاء، حيث يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة مقارنةً بتلك السائدة بومي الإثنين والثلاثاء. إلا أن الأجواء ستبقى حارّة الى شديدة الحرارة في المناطق الداخلية، بينما تصبح حارّة نسبياً الى حارّة في المناطق الجبلية والساحلية.  الرياح ستكون غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات مع ساعات بعد الظهر والمساء وتثير الغبار في المناطق الصحراوية.

 

خلال ساعات ليلة الأربعاء- الخميس، تميل درجات الحرارة الصغرى للإنخفاض بحيث ستصبح الأجواء أكثر اعتدالاً. وتغطي السماء كميات كبيرة من الغيوم المنخفضة في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية.

 

يوم الخميس، توالي درجات الحرارة إنخفاضها الطفيف مع استمرارها أعلى من مُعدلاتها السنوية العامة مع أجواء حارّة نسبياً في المناطق الجبلية والساحلية. وحارّة في أغلب باقي المناطق وتستمر شديدة الحرارة في المنطقة الشرقية.  

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً