بدون رجيم.. أعشاب منزلية تخلصك من وزنك الزائد في الشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/02/28 م ، 1439/6/12هـ
بدون رجيم.. أعشاب منزلية تخلصك من وزنك الزائد في الشتاء
تعبيرية

طقس العرب- يزداد الوزن بشكل ملحوظ خلال فصل الشتاء؛ نتيجة إقبال الناس على تناول الأطعمة المختلفة لزيادة عملية حرق السعرات الحرارية لزيادة شعور الشخص بالدفء، الأمر الذي يتطلب المزيد من الانتباه لكمية وطبيعة الأطعمة التي يتناولها الشخص.

 

وترتكز غالبية الأنظمة الغذائية المستخدمة لإنقاص الوزن على الحرمان من العديد من الأطعمة، وقد يعود الوزن الزائد مرة أخرى عقب التوقف عن اتباع النظام الغذائي.

 

ويجدر الإشارة إلى وجود طرق سهلة لفقدان الوزن الزائد دون عناء الحرمان من تناول الطعام، مثل تناول الأعشاب التي تعتبر من أفضل الوسائل لإنقاص الوزن؛ كونها تعمل على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي استبدال المشروبات الغازية والعصائر الصناعية التي تزيد الوزن، أهمها:

 

بذور الكتّان

تساعد على خسارة الوزن الزائد؛ بسبب محتواها العالي من الألياف الغذائية، وفقرها من الكربوهيدرات والسكريّات، كما تعد مصدرًا جيدًا لأحماض أوميغا 3 الدهنيّة المفيدة لصحة الجسم.

 

إلى جانب الألياف، تحتوي بذور الكتان على مادة صمغيّة تساعد على ملء المعدة ومنح الشعور بالشبع بعد نقعها بالماء وتناولها، مما يقلّل من كميّة الطعام المستهلكة خلال اليوم، ولكن يجب أن يتم استهلاك كميات ماء جيدة معها.

         

القرفة

تعد من أفضل الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن بسرعة؛ لقدرتها على خفض مستوى الكوليسترول والسكر بالدم، كما تخفض مستوى الدهون الثلاثية بالجسم.

 

وتزيد القرفة عملية أيض الجلوكوز حوالي 20 مرة، كما أنها الأفضل لمرضى السكري لقدرتها على زيادة التمثيل الغذائي وتنظيم السكر في الدم.

 

الزنجبيل

يُعزز عملية التمثيل الغذائي؛ لعدم احتوائه على سعرات حرارية، كما يعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة والدهون، ويزيل الزنجبيل السموم من الجسم.

 

أوراق الكاري

تقلل من رواسب الدهون المخزنة في الجسم، كما تخلص الجسم من السموم والدهون، وتحفز أوراق الكاري الأنزيمات الهضمية التي تساعد على هضم الغذاء بسهولة أكبر.

 

الكمون

يعتبر من أفضل الأعشاب للتخسيس، خاصة في منطقة البطن والأرداف؛ فهو يقوم بزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون ويعمل على طرد السموم والفضلات من الجسم، ويعالج الإمساك؛ مما يسهل عملية فقد الوزن.

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق