انخفاض ملموس على الحرارة الثلاثاء وهبوب رياح قوية وتشكل السيول في أجزاء من شمال وغرب البلاد

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2016/10/31 م ، 1438/2/1هـ
انخفاض ملموس على الحرارة الثلاثاء وهبوب رياح قوية وتشكل السيول في أجزاء من شمال وغرب البلاد
صورة أرشيفية

موقع Arabiaweather.com - تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس خلال اليومين القادمين لتصبح أدنى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام. نتيجة تأثر منطقة بلاد الشام بمنخفض جوي تأثير فعاليته الجوية سيكون متركزاً في شمال وشمال غرب البلاد وأواسطها بالإضافة الى لبنان.

 

حيث يتوقع الليلة القادمة هطول الأمطار الغزيرة والمصحوبة بالعواصف الرعدية القوية أحياناً في المناطق الشمالية والساحلية تمتد لاحقاً خلال صباح وظهر الثلاثاء الى المنطقة الوسطى ومن ثم لاحقاً الى أجزاء من منطقة الجزيرة ان شاء الله، بينما تمتد الهطولات أحياناً و على شكل زخات متفاوتة الغزارة وقد تترافق بالرعد الى المناطق الجنوبية ومدينة دمشق لاسيما بعد الظهر والمساء.

 

المميز كذلك هو هبوب رياح جنوبية غربية قوية وربما شديدة السرعة في المناطق الساحلية خلال ساعات فجر وصباح الثلاثاء. بينما ستشهد المناطق الشرقية والبادية هبوب لرياح غربية الى جنوبية غربية قوية نهاراً تثير الغبار والعواصف الرملية أحياناً.

 

خلال ساعات ليلة الثلاثاء- الأربعاء تضعف الفعالية الجوية في النصف الشالي للبلاد، بينما تهطل ان شاء الله زخات من المطر على فترات في المنطقة الجنوبية والبادية وأجزاء من المنطقة الشرقية.

 

نهار الأربعاء توالي درجات الحرارة انخفاضها، مع أجواء متقلبة الى غائمة جزئياً مع بقاء فرصة ضعيفة لبعض زخات المطر في المنطقة الشرقية. كما وتهب رياح شمالية الى شمالية غربية على فترات.

 

في ظل الظروف الجوية المتوقعة، يحذر طقس العرب من :

1- فرصة تشكل السيول في المناطق الساحلية والشمالية وأجزاء من المنطقة الوسطى نهار الثلاثاء.

2- خطر العواصف الرعدية القوية وتساقط البَرَد شمال غرب البلاد وخاصةً الجبال الساحلية.

3- الرياح القوية واحتمالية العواصف الرملية شرق البلاد والبادية.

4- شدة سرعة الرياح على السواحل خاصةً فجر وصباح الثلاثاء وخطورة الاقتراب من البحر العاصف.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً