انخفاض درجات الحرارة وزخات رعدية من المطر في عدد من مناطق البلاد يوم الاثنين

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/05/01 م ، 1438/8/4هـ
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

موقع طقس العرب- يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار اليوم الاثنين، و تكون الأجواء سديمية (مُغبرة نسبياً) أحياناً، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتهطل زخات رعدية محلية من المطر في مناطق متفرقة من البلاد خاصةً في القلمون والمنطقة الوسطى والبادية. ولا يُستبعد أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً ومصحوبة بتساقط زخات البَرَد. كما تترافق الهطولات مع هبات قوية للرياح السطحية خاصةً قبيل هطول الأمطار.

مع حلول ساعات المساء تتركز الهطولات أكثر في المناطق الشمالية والشرقية والبادية مع استمرار الإحتمالية في باقي المناطق.

 

خلال ساعات الليل، تكون الأجواء مائلة للبرودة الى باردة نسبياً، وغائمة جزئياً الى غائمة ويتوقع هطول زخات رعدية من المطر أحياناً، خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية ستعمل على تشكل السيول المحلية في بعض المناطق.

 

أما نهار يوم الثلاثاء فيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مُعتدلة في أغلب المناطق، مع هطول زخات رعدية من المطر في مناطق مُتفرقة من البلاد.

 

درجة الحرارة العظمى المُتوقعة في مدينة دمشق ليوم الاثنين، ستكون بحدود 29 درجة مئوية، تنخفض يوم الثلاثاء الى حدود 25-26 درجة مئوية ان شاء الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً