الوجهة المثالية لقضاء العطلة في ديسمبر!

ايمان الزويري
ايمان الزويري
مديرة مشاريع ومحررة - قسم المحتوى والتواصل الاجتماعي
2017/12/12 م ، 24/3/1439هـ
الوجهة المثالية لقضاء العطلة في ديسمبر!
جزيرة بالي

تعد جزيرة بالي الأندونيسية واحدة من أجمل وأروع الجزر في العالم بل ومن أفضل الوجهات السياحية للباحثين عن الاستجمام بين الطبيعة الخلابة. وكونها لا تبعد عن العاصمة جاكرتا إلا بحوالي ساعة وخمسون دقيقة بالطائرة، فضلا عن حجمها الصغير نسبيا، فلعلك ستتمكن من اكتشافها والاستمتاع بغناها الطبيعي والاجتماعي والثقافي دون أية متاعب.. لتكون هذه الجزيرة رائعة الجمال صفحة في مطويات ذكرياتك التي حتما لن تنساها يوما.

 

تشتهر بالي بالمناظر الطبيعية الجميلة، فهناك الغابات الاستوائية الكثيفة والبحيرات والشلالات، الأنهار والوديان العميقة ، ومدرجات الأرز الخلابة، فضلا عن أنها تحتوي على سلسلة من الجبال البركانية التي يصل عددها إلى ست براكين ويصل إرتفاعها بين 1350 متر و 3014 متراً وتمتد من الغرب إلى الشرق.

 

شواطئ متنوعة وساحرة

 

تمتاز بالي بشواطئها الرملية الساحرة والطويلة كشواطئ كوتا وسانور وديريم لاند ولوفينا وسيمينياك ولقيان ونوسا دوا وكانديداس وجيمباران وهي رمال بيضاء في الجنوب، بينما أجزاء أخرى من الجزيرة تغطيها الرمال البركانية الرمادية أو السوداء.

 

شاطئ كوتا هو من أهم الوجهات المعروفة في العالم أجمع، تزوره مجموعات كبيرة من السائحين من كل مكان للتمتع بحمامات الشمس والرياضات المائية كركوب الأمواج الإبحار المظلي والطيران الشراعي والاستمتاع بغروب الشمس والتسوق على طول طريق الشاطئ.

 

بحيرات وشلالات  لا يجب أن تفوتها

 

لا يستطيع السائح تفويت زيارة البحيرات الساحرة مثل براتان وباتور والبحيرتان المتجاورتان بويان وتامبلنقان، إضافة لشلالاتها البديعة مثل جت جت وموندوك وشامبوهان، و ييه ممبيه.

 

بحيرة باتور هي أكبر بحيرة في بالي بمساحة 15 كيلومتر مربع، تقع على حافة فوهة بركان نشط، بشمال الجزيرة بالقرب من قرية كينتاماني على بعد حوالى 50 كلم من دنباسار، بينما تقع بحيرة براتان في منطقة البيدقول بجبال كالديرا القديمة في الجزء الشمالي من وسط بالي، ويقبع على سطحها معبد أولون دانو براتان الذي تغمره المياه جزئيا على ارتفاع المد، وتعتبر مصدرا لمياه الجداول والأنهار جنوب الجزيرة.

 

أما البحيرتان الشقيقتان أيضا وهما بحيرتا بويان و تامبلينجان ، تقعان  على مسافة 15 دقيقة فقط باتجاه الشمال من البيدقول وبالقرب من براتان البحيرة. ويبدو المنظر جميلا من هناك وأنت ترى تجاور البحيرتان وبينهما فاصل قصير جدا من أشجار الغابة.

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق