الموجة الحارّة تصل ذروة تأثيرها يوم الثلاثاء

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/06/26 م ، 1438/10/2هـ
الموجة الحارّة تصل ذروة تأثيرها يوم الثلاثاء
صورة تعبيرية

موقع طقس العرب- يشتد تأثير الموجة الحارّة يوم الثلاثاء في جميع المناطق لتصل الى ذروة تأثيرها بالنسبة لمناطق الشريط الغربي للبلاد.

 هذا الموجة الحارّة مُصاحبة لامتداد المنخفض الحراري الموسمي الهندي السطحي، بالتزامن مع تواجد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

 

وبالتالي فإن الأجواء المتوقعة نهار الثلاثاء ستكون مُشمسة، وحارّة بشكلٍ لافت في مُعظم مناطق البلاد، بل ستكون شديدة الحرارة خلال الفترة ما بين الظهر والمساء في العديد من المناطق.

أما خلال ساعات الليل، فستكون الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد بشكل ملموس في مُختلف المناطق.  

 

درجات الحرارة العُظمى المتوقعة في بعض المدن السورية لنهار الثلاثاء : 

دمشق 41-42 درجة مئوية- السويداء 38 درجة مئوية- درعا 41 درجة مئوية- القنيطرة 35 درجة مئوية- النبك 37 درجة مئوية- حمص 40 درجة مئوية- حماة 42 درجة مئوية- اللاذقية وطرطوس 32 درجة مئوية- حلب 41 درجة مئوية- ادلب 38 درجة مئوية- الحسكة والرقة 43 درجة مئوية- دير الزور 45 درجة مئوية.

 

يُحذر طقس العرب من خطورة التعرض لأشعة الشمس، وينصح بشرب كميات كافية من المياه والمرطبات، كما يُحذر من ترك الأطفال داخل المركبات.

 

وبينما يُتوَقع أن تميل درجات الحرارة للإنخفاض بشكل بسيط وغير ملموس يوم الأربعاء (بحوالي درجة مئوية الى درجتين مئويتين عن الثلاثاء) وذلك في مناطق الشريط الغربي للبلاد، تميل درجات الحرارة للإرتفاع البسيط الإضافي في بعض مناطق شرق البلاد والبادية، بمشيئة الله. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً