ما هي أكثر المناطق تأثّراً بالموجة الحارّة القادمة؟

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/06/29 م ، 1438/10/5هـ
ما هي أكثر المناطق تأثّراً بالموجة الحارّة القادمة؟
صورة تعبيرية

موقع طقس العرب- يزداد تأثر البلاد بكتلة هوائية حارّة اعتباراً من يوم الجمعة وذلك بدءاً من المناطق الشمالية ومن ثم يشمل تأثيرها تدريجياً مُعظم مناطق البلاد، وتصل ذروة تأثيرها يومي الأحد والإثنين. 

 

هذا ويتوقع أن تكون المناطق الشمالية بالإضافة الى المناطق الشرقية من البلاد هي الأكثر تأثراً بالموجة الحارّة حيث ستسود في أغلب أجزائها درجات حرارة عُظمى أربيعينية اعتباراً من الجمعة، قبل أن تُصبح يومي الأحد والإثنين حوالي 43 الى 44 درجة مئوية في العديد من المناطق الشمالية. كما يتوقع أن تتجاوز الحرارة في بعض المناطق الشرقية حاجز 46 درجة مئوية اعتباراً من الإثنين. 

 

الأجواء في باقي المناطق ستكون حارّة يومي الجمعة والسبت، تتحول الى شديدة الحرارة في بعضها يومي الأحد والإثنين، لكن بحدة أخف نسبياً من المناطق السابقة. حيث يتوقع أن تصل العظمى في دمشق الى حدود 41درجة مئوية.

 

و سيبدأ تأثير الكتلة الهوائية الحارّة بالتراجع التدريجي عن غرب البلاد يوم الثلاثاء وبشكل أكثر وضوحاً يومي الأربعاء والخميس القادمين،و يُستثنى من ذلك المناطق الشرقية والجزيرة.

 

يُحذر طقس العرب من خطورة التعرض لأشعة الشمس، وينصح بشرب كميات كافية من المياه والمرطبات، كما يُحذر من ترك الأطفال داخل المركبات.

كما يُحذر من اندلاع الحرائق في الأحراج والغابات.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً