الخميس: بداية تأثير المُنخفض الجوي والمناطق الجنوبية هي الأكثر تأثراً

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/12/05 م ، 1440/03/26هـ
الخميس: بداية تأثير المُنخفض الجوي والمناطق الجنوبية هي الأكثر تأثراً
الخميس: بداية تأثير المُنخفض الجوي والمناطق الجنوبية هي الأكثر تأثراً

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد تدريجياً إعتباراً من هذه الليلة وصباح الخميس بمُنخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة مُرافقة سيستمر تأثيره حتى مساء السبت، وبحسب مسار المُنخفض الجوي المتوقع فإن الفعالية الجوية المُرافقة للمنخفض الجوي ستتركز على المنطقة الجنوبية وبخاصةً محافظات القنيطرة ودرعا والسويداء. 

 

هذه الليلة:

يتمركز المُنخفض الجوي إلى الجنوب الغربي من جزيرة قبرص، بحيث تتركز الهطولات داخل البحر وبعيداً عن الساحل، إلى أنها ستمتد إلى أجزاء من المناطق الساحلية "بشكل متقطع"لبعض الفترات وتكون على شكل زخات رعدية غزيرة.

 

نهار يوم الخميس:

يتمركز المُنخفض الجوي فوق جزيرة قبرص، حيث يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة،

ومع ساعات الظهر تبدأ الهطولات المطرية في المناطق الجنوبية تكون غزيرة أحياناً، وتمتد لاحقاً إلى دمشق والقلمون وأجزاء من شمال وشمال غرب البلاد والجزيرة "على شكل زخات".

 

مساء الخميس وخلال ساعات ليلة الخميس- الجمعة:

سيتمركز المنخفض الجوي الى الشرق من جزيرة قبرص، حيث تهطل الأمطار على إمتداد الشريط الغربي من البلاد وخاصةً المنطقة الجنوبية، وتكون الهطولات رعدية غزيرة بين الحين والآخر، وتهب رياح جنوبية غربية قوية السرعة على فترات خاصةً في جنوب البلاد. (يُحذر من خطر تشكل السيول ومن هبات الرياح قوية السرعة).

 

نهار يوم الجمعة وخلال ساعات الليل:

سيتحرك المنخفض الجوي ليتمركز إلى الشمال من البلاد، حيث توالي درجات الحرارة إنخفاضها وتهطل الأمطار بين الحين والآخر في مناطق واسعة من البلاد، وخاصةً في دمشق والمنطقة الجنوبية وأجزاء من المناطق الساحلية والجزيرة (خطر تشكل السيول في المناطق المُنخفضة والأودية).

 

نهار يوم السبت:

تبقى البلاد تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة المُرافقة للمُنخفض الجوي وتبقى الفرصة مهيئة لهطول زخات الأمطار بين الحين والآخر في أجزاء مُتفرقة من البلاد،

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً