الثلاثاء: إمتداد لمُنخفض جوي وهطول لزخات من المطر على فترات

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/04/09 م ، 1439/07/22هـ
الثلاثاء: إمتداد لمُنخفض جوي وهطول لزخات من المطر على فترات
الثلاثاء: إمتداد لمُنخفض جوي وهطول لزخات من المطر على فترات

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد يوم الثلاثاء بإمتداد لمُنخفض جوي يترافق بكتلة هوائية باردة نسبياً، لذا سيطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، لتُصبح الأجواء في غرب البلاد باردة نسبياً نهاراً وباردة في المناطق الجبلية العالية؛ أما في شرق البلاد والجزيرة فتكون الأجواء سديمية ومائلة للبرودة.

 

هذا وستهطل زخات من المطر قد تترافق بالرعد في أجزاء واسعة من البلاد على فترات إن شاء الله، كما يكون الهطل ثلجياً على قمم جبال القلمون التي يزيد إرتفاعها عن 1950-2000م عن سطح البحر. أما الرياح فستكون شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة على فترات ومثيرة للغبار في شرق البلاد والجزيرة، بينما تكون غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة في باقي المناطق وتنشط على فترات.

 

يوم الأربعاء، يضعف تأثير الكتلة الهوائية الباردة، وتميل درجات الحرارة للإرتفاع نسبياً مع إستمرار الأجواء أكثر برودة من المُعتاد في مثل هذا الوقت من العام. وتهطل زخات من المطر قد تترافق بالرعد في المناطق الشمالية والجزيرة، بينما تكون الفرصة مُهيئة لهطولات مطرية رعدية محلية وأكثر عشوائية في باقي مناطق البلاد، خاصةً مع ساعات بعد الظهر إن شاء الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً