درجات حرارة عظمى أربعينية في أغلب مناطق البلاد اعتباراً من الأحد وحتى الثلاثاء

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/07/01 م ، 1438/10/7هـ
درجات حرارة عظمى أربعينية في أغلب مناطق البلاد اعتباراً من الأحد وحتى الثلاثاء
صورة تعبيرية

موقع طقس العرب - تتأثر البلاد حتى الثلاثاء بموجة حارّة، ناجمة عن اندفاع كتلة هوائية حارّة الى المنطقة، ستعمل على ارتفاع كبير على درجات الحرارة ما بين الأحد والثلاثاء في مُعظم مناطق البلاد، وبحيث تكون الأجواء شديدة الحرارة نهاراً، وأكثر حرارة من المُعتاد وكاتمة ليلاً. 

 

حيث يتوقع حتى الثلاثاء أن تسود درجات حرارة عظمى تتراوح ما بين 43و45 درجة مئوية في المناطق الشمالية، وما بين 45 و47 درجة مئوية في المنطقة الشرقية، أما في باقي المناطق الداخلية، فتكون درجات الحرارة ما بين 40 و43 درجة مئوية ما عدا المناطق الجبلية العالية. 

أيضاً فإن مناطق الساحل ستسودها أجواء حارّة الى شديدة الحرارة مع درجات حرارة عظمى بحدود 34 درجة مئوية وتعمل الرطوبة السطحية المرتفعة على زيادة الإحساس بالحرارة بشكل كبير.

 

ومع ساعات الظهر وحتى العصر من أيام الأحد والإثنين والثلاثاء بتوقع أن تغطي السماء كميات من الغيوم المتوسطة وبعض الغيوم الركامية مع فرصة لهطل زخات محدودة من المطر في مناطق البادية وربما بعض مناطق القلمون وجبل العرب.

 

يُحذر طقس العرب خلال الموجة الحارة من خطورة التعرض لأشعة الشمس، ويَنصَح بشرب كميات كافية من المياه والمرطبات، ويُحذِر من ترك الأطفال داخل المركبات.

كما ويُحذّر أيضاً من اندلاع الحرائق في الأحراج والغابات.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً