استمرار تأثر البلاد بحالة من عدم الإستقرار الجوي نهار الجمعة وتراجع تأثيرها السبت

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/02/22 م ، 1439/06/06هـ
استمرار تأثر البلاد بحالة من عدم الإستقرار الجوي نهار الجمعة وتراجع تأثيرها السبت
زخات من المطر تترافق بالرعد في مناطق متفرقة من البلاد نهار يوم الجمعة

موقع طقس العرب- هطلت الأمطار نهار أمس والليلة الماضية في مناطق مُتفرقة من البلاد، وصلت كمياتها حتى السابعة من صباح اليوم "حسب النشرة المطرية الصادرة عن وزارة الزراعة" إلى 11مم في عين العرب/ السويداء، والى 12مم في حضر/ القنيطرة، بينما سجلت 14مم في الصنمين/ درعا . كما وشهدت بعض مناطق دمشق وريفها هطولات مطرية وتراوحت الكميات المُسجلة ما بين 0و2مم. أ

ما أعلى كمية هطول مُسجلة خلال ال24 ساعة الماضية فكانت 23مم في عقيربات في ريف حماة الشرقي .

 

يوم الجمعة، تبقى التغيرات طفيفة على درجات الحرارة ويستمر تأثر البلاد بحالة عشوائية من عدم الإستقرار الجوي، حيث تزداد مُجدداً احتمالات هطول زخات المطر مع ساعات الظهر، وتشمل مناطق متفرقة من البلاد إن شاء الله. كما وتكون الهطولات رعدية وغزيرة محلياً في بعض الأجزاء.

 

ويتوقع أن تتركز احتمالات الهطول في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة خلال ساعات الليل وحتى فترة بعد ظهر يوم السبت، قبل أن تميل الأجواء للإستقرار في أغلب المناطق لاحقاً.

 

أما يوم الأحد فتزداد إحتمالات الأمطار في كلٍ من شمال غرب البلاد وأجزاء من المناطق الشمالية والجزيرة، وذلك نتيجةً لإمتداد ضعيف لمُنخفض جوي إن شاء الله. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً