ازدياد تأثير كتلة هوائية حارّة ما بين الإثنين والأربعاء

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/07/08 م ، 1438/10/14هـ
ازدياد تأثير كتلة هوائية حارّة ما بين الإثنين والأربعاء
ازدياد تأثير كتلة هوائية حارّة ما بين الإثنين والأربعاء

موقع طقس العرب - يزداد تأثر البلاد اعتباراً من الإثنين وحتى الأربعاء بكتلة هوائية حارّة في سياق استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الموسمي الهندي الحراري.

 

حيث سترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مُجدداً اعتباراً من الإثنين مع أجواء ستكون نهاراً حارّة نسبياً الى حارّة في المناطق الجبلية والساحلية وحارّة الى شديدة الحرارة في باقي المناطق. أما ليلاً فستكون الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد ومزعجة إجمالاً. 

 

هذه الأجواء ستستمر يوم الثلاثاء ونهار الأربعاء قبل أن يبدأ تأثير الكتلة الهوائية الحارّة بالتراجع لاحقاً بمشيئة الله.

 

وبالمُقارنة مع الموجة الحارّة التي أثرت على البلاد خلال الأسبوع الماضي، يتوقع أن تكون وطأة الحر أخف حدة في مُختلف المناطق. حيث يتوقع أن تلامس الحرارة العظمى في دمشق خلال ذروة تأثير الكتلة الحارّة حوالي 41 درجة مئوية، بينما كانت حوالي 44 درجة مئوية في مطار دمشق الدولي خلال الموجة الحارّة الفائتة. 

كما من المتوقع أن تكون أعلى درجات الحرارة العظمى في البلاد بحدود 44 درجة مئوية في أقصى شرق البلاد ، على العكس من الموجة الحارّة الفائتة التي تجاوزت فيها درجات الحرارة 45 درجة مئوية في العديد من المناطق الشرقية والشمالية الشرقية.

 

يُحذر طقس العرب ما بين الإثنين والأربعاء من خطورة التعرض المديد لأشعة الشمس لاسيما ما بين فترة الظهر والعصر، ويَنصَح بشرب كميات كافية من المياه والمرطبات، كما يُحذر من ترك الأطفال داخل المركبات.

هذا ويُحذَر من حدوث الحرائق في الأحراج والغابات.

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً