ازدياد تأثير المنخفض الجوي نهار الثلاثاء

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/11/20 م ، 1439/03/02هـ
ازدياد تأثير المنخفض الجوي نهار الثلاثاء
ازدياد تأثير المنخفض الجوي نهار الثلاثاء

موقع طقس العرب- تأثرت البلاد نهار اليوم الإثنين بامتداد منخفض جوي، بحيث انخفضت درجات الحرارة وكانت الأجواء مُتقلبة، كما وهطلت زخات غزيرة من المطر تركزت مُعظمها في المنطقة الساحلية.

 

خلال ساعات هذه الليلة، يتعمق المنخفض الجوي تدريجياً، بحيث تشتد حدة الهطولات في المنطقة الساحلية، (خطر تشكل السيول). تمتد أحياناً بشكل أقل الى أجزاء من شمال غرب البلاد وأجزاء من أقصى جنوب غرب البلاد.

كما وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على الساحل.

 

أما نهار الثلاثاء، فيتوقع أن تعبر تدريجياً جبهة هوائية باردة مُرافقة للمنخفض الجوي، بحيث يستمر هطول زخات رعدية غزيرة من المطر على فترات في المنطقة الساحلية وتنتشر الى شمال غرب البلاد ومن ثم لاحقاً خلال فترة قبل الظهر إلى مناطق عديدة على امتداد الشريط الغربي من البلاد.

هذا وتتركز الفعالية الجوية بعد الظهر في جنوب البلاد ( مُحافظتي درعا والسويداء). على أن تضعف الفعالية الجوية سريعاً مساءاً.

بالنسبة لتوقعات الثلوج نهار الثلاثاء فستكون على ارتفاع 2000م وما فوق. الرياح ستكون جنوبية غربية نشطة الى قوية السرعة على فترات، تثير الغبار في شرق البلاد والبادية.

 

خلال ساعات ليلة الثلاثاء- الأربعاء، تبقى الفرصة مُهيئة لهطول زخات من المطر في أجزاء من المنطقة الجنوبية والقلمون وربما في دمشق. وتكون على شكل زخات من الثلج فوق 1700م عن سطح البحر في حال توافر الهطول إن شاء الله.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً