زخات من المطر متوقعة أحياناً حتى مساء الأحد ودرجات الحرارة الى انخفاض ملموس

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/03/30 م ، 1438/7/1هـ
زخات من المطر متوقعة أحياناً حتى مساء الأحد ودرجات الحرارة الى انخفاض ملموس
مدينة دمشق

موقع Arabiaweather.com- بعد ارتفاعها الكبير نهار يوم الخميس، تُعاود درجات الحرارة انخفاضها الملموس اعتباراً من يوم الجمعة وخلال يومي السبت والأحد بمشيئة الله.

 

يوم الخميس : تكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة وأكثر حرارة من المُعتاد لمثل هذا الوقت من العام في مُختلف المناطق. وتدريجياً تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر في مناطق مختلفة من البلاد خاصةً فترة بعد الظهر والعصر. أما ليلاً فتكون الأجواء باردة نسبياً الى باردة في مُختلف المناطق، مع سقوط زخات محلية من المطر قد تكون مصحوبة بالرعد في المناطق الشرقية والجزيرة.

 

يوم الجمعة : يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء نهاراً مائلة للبرودة بوجهٍ عام وباردة نسبياً في المُرتفعات الجبلية. ويتوقع هطول زخات من المطر في أجزاء مُتفرقة من البلاد تكون رعدية غزيرة أحياناً خاصةً في المناطق الشمالية والبادية. أما ليلاً فتسود أجواء باردة، مع استمرار فرصة هطول زخات من المطر خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة.

 

يوم السبت : توالي درجات الحرارة انخفاضها وتكون الأجواء باردة نسبياً مع هطول زخات محلية من المطر في أجزاء متفرقة من البلاد تكون رعدية غزيرة أحياناً خاصةً في المناطق الشمالية والجزيرة. أما ليلاً فتكون الأجواء باردة مع هطول زخات محلية من المطر في بعض المناطق.

 

يوم الأحد : تكون الأجواء أكثر برودة من المُعتاد لمثل هذا الوقت من العام، مع هطول زخات من المطر تترافق بالرعد أحياناً في مناطق مُختلفة من البلاد، على أن يميل الطقس للإستقرار التدريجي وتتناقص الغيوم خلال ساعات المساء والليل، ان شاء الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً