اختلاف كبير على الأجواء نهاية الأسبوع

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/05/17 م ، 1438/8/20هـ
اختلاف كبير على الأجواء نهاية الأسبوع
صورة أرشيفية- اللاذقية

موقع طقس العرب- من المُتوقع أن تختلف الأجواء كلياً وبشكل لافت خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع تحت تأثير كتلة هوائية باردة نسبياً ستؤثر تدريجياً على المنطقة، لا سيما يوم السبت.

 

يوم الخميس، تبقى الأجواء مائلة للحرارة في المناطق الجبلية والساحلية، وحارّة نسبياً الى حارّة في باقي المناطق. وتتهيأ الفرصة مع ساعات الظهر وبعد الظهر بمشيئة الله لهطول زخات محلية رعدية ذات طابع عشوائي في أجزاء مُتفرقة من الشريط الغربي من البلاد.

 

أما يوم الجمعة، فتميل درجات الحرارة للإتخفاض الطفيف والتدريجي وتكون الأجواء مُعتدلة في المنطقتين الجبلية والساحلية، وحارّة نسبياًفي باقي المناطق. ويتوقع هطول زخات محلية من المطر في مناطق متفرقة من البلاد تكون مصحوبة بالرعد أحياناً. وتتميز الأجواء بهبوب رياح غربية الى جنوبية غربية نشطة الى شديدة السرعة خاصةً في مناطق البادية، وستعمل على إثارة الغبار والعواصف الرملية أحياناً.

وتشتد الأمطار على المنطقة الساحلية ليلاً.

 

يوم السبت، تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، وتهطل أمطار رعدية غزيرة في المنطقة الشمالية الغربية تمتد على شكل زخات رعدية أحياناً الى العديد من المناطق الداخلية. وتهب رياح نشطة غربية الى جنوبية غربية نشطة الى شديدة السرعة تثير الغبار والرمال في المناطق الصحراوية. أما البحر فسيكون عاصفاً.

 

في ظل الظروف الجوية المتوقعة، يُحذر طقس العرب من :

1- تباين درجات الحرارة الكبير مابين كل من يومي الخميس والجمعة، ويوم السبت.

2- احتمال تشكل السيول خاصةً في شمال غرب البلاد الجمعة ليلاً، ويوم السبت.

3- العواصف الرعدية، وتساقط زخات البَرَد بكثافة خاصةً في الجبال الساحلية.

4- شدة سرعة الرياح خاصةً في البادية نهار الجمعة، وفي أغلب المناطق نهار السبت.

5- البحر العالي الارتفاع الموج خاصةً يوم السبت.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً