اختتام أول مخيم تدريبي متخصص في علم الأرصاد الجوية لهواة الطقس الصغار في شركة "طقس العرب"

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/10/23 م ، 1439/02/03هـ
اختتام أول مخيم تدريبي متخصص في علم الأرصاد الجوية لهواة الطقس الصغار في شركة "طقس العرب"
المدير التنفيذي محمد الشاكر مع المتدربين

عمّان، تشرين الأول 2017: ضمن توجهاتها الهادفة إلى إثراء المجتمع المحلي والمساهمة في نموه وتطوره، اختتمت شركة "طقس العرب ArabiaWeather Inc."، الرائدة والمتخصّصة في مجال توفير بيانات حلول الأعمال الخاصّة بالطقس لمُختلف القطاعات في الوطن العربي، المخيم التدريبي الأول لهواة الطقس. ويأتي تنظيم هذا المخيم، الذي أقيم خلال الفترة ما بين  23 تموز و23 آب 2017، في مقر الشركة الرئيسي، كجزء من رؤيتها المستقبلية لإنشاء مجتمعات وأفراد متخصصين في علم الأرصاد الجوية والبحوث المرتبطة بها في الأردن والشرق الأوسط.

 

ويهدف المخيم التدريبي إلى تخريج فوج من هواة الطقس الذين يتمتعون بالمهارات والأساسيات اللازمة لتطبيق مبادئ الأرصاد الجوية في أدق صورها، وبأحدث الوسائل والتقنيات المستخدمة. وتسهم جهود شركة "طقس العرب" في إنشاء مجتمعات مهتمة في مجال الأرصاد الجوية وآثارها، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط التي تتقلب فيها الحالات الجوية باختلاف مناطقها.  

 

وأعرب خريجو هذا الفوج عن حماسهم وحاجتهم لمثل هذا المخيم التدريبي، حيث أشار المتدرب غالب أبو بكر، الطالب في الصف العاشر في مدرسة كلية الحسين، إلى أن هذه التجربة مع شركة "طقس العرب" أسهمت في تطوير معرفته وخبراته وصقلها على الصعيدين المهني والشخصي. ولفت إلى أنه تفاجئ بمستوى التقدم التكنولوجي الهائل في شركة "طقس العرب"، والذي يلعب دوراً رئيسياً في دعم أنشطتها في مجال الأرصاد الجوية. وأعرب أيضاً عن امتنانه لإتاحة هذه الفرصة له لاكتساب المعرفة والخبرة القيمتين في مجال الأرصاد الجوية. وبدوره، أشار يوسف الأنباري، أحد هواة الطقس من دولة العراق، إلى أن المهارات والمعرفة التي اكتسبها بعد خوضه لتجربة المخيم التدريبي تسمح له الآن بقياس دقيق للحالات الجوية القادمة.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة "طقس العرب" هي الشركة الرائدة والمتخصصة في مجال توفير المنتجات والخدمات والحلول الخاصة بالطقس لمختلف العملاء وقطاعات الأعمال في الوطن العربي. وتقدم "طقس العرب" خدماتها المتعلقة بالتنبؤات الجوية وبيانات الطقس لـ 70 مليون شخص حول العالم، من خلال توفير التطبيقات والمزايا عبر الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني، والمنتجات الإعلامية، إلى جانب حلول الأعمال الخاصة التي تساعد في اتخاذ القرار وتقلل من الخسائر والمخاطر. وتعمل الشركة على توفير حلول الطقس والأرصاد الجوّية للشركات من مختلف القطاعات في المنطقة، بما في ذلك القطاعات التي تتأثر بشكل ملموس بالظروف الجوية؛ كقطاع الإعلام، والطيران، والنفط/الغاز، والزراعة، والتأمين، والتجزئة، وغيرها من القطاعات التي تستفيد من المعلومات المتعلقة بالطقس. وتساعد هذه الحلول الشركات على خفض التكلفة، وتعزيز السلامة، ودعم مستويات الكفاءة في تنفيذ العمليات.
 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق