أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى إيطاليا

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/10/30 م ، 1439/02/10هـ
أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى إيطاليا
البندقية

موقع طقس العرب - تُعرف إيطاليا ببلد الحب والفن والجمال والتي يقصدها عشرات الملايين من السياح سنوياً، بموقع مميز على البحر الأبيض المتوسط، وتتميز كافة مدنها وقراها بتاريخها العريق الذي لا يخفى على أحد، ناهيك عن جمالية طبيعتها ومناخها المتوسطي المعتدل. 

 

 

وعلى الرغم من توفر الكثير من الوجهات السياحية الرائعة في إيطاليا، إلا أن السائح يجب أن يتعرف على الكثير من العادات التي يمارسها الإيطاليون، وأن يحترمها بشكل كامل لكي يستمتع برحلة مريحة ومميزة.

 

  
فيما يلي 5 عادات يجب احترامها لدى الإيطاليين عند زيارة بلدهم، بحسب ما ورد في صحيفة "هافنغتون بوست" الأمريكية: 

 

 

العشاء بين الساعة 7 والـ 9:30 
حاول أن لا تتوجه إلى المطعم لطلب العشاء قبل السابعة مساء، لأن الوقت المثالي لتناول العشاء لدى الإيطاليين يبدأ من الساعة السابعة مساء ويستمر حتى التاسعة والنصف. 

 

 

إقفال المحال بعد الظهر
يتم إغلاق الكثير من المحال التجارية في فترة ما بعد الظهيرة بين الساعة 1:00 والـ 4:00 حيث يتوجه أصحاب المتاجر إلى منازلهم لتناول الغداء مع عائلاتهم وأخذ قسط من الراحة. 

 

 

سيارات الأجرة
في الكثير من المدن الإيطالية لا يمكنك أن توقف سيارة أجرة في أي مكان في الشارع، وعليك أن تطلبها من مكتب خاص، أو من موقف مخصص لسيارات الأجرة. 

 

 

اللغة الإيطالية
تعلم بعض مفردات وعبارات اللغة المفيدة قبل التوجه إلى إيطاليا، فهذا سيحدث فرقاً كبيراً في تجربتك، ويساعدك في الكثير من المواقف، ويجعلك تشعر بالارتياح عند التحدث بلغة السكان المحليين. 

 

 

اطلب فاتورة الحساب
لا تنتظر النادل ليحضر لك فاتورة الحساب تلقائياً بعد انتهائك من تناول الطعام، لذا قم بطلب الفاتورة بنفسك، لأن الإيطاليين لا يحبون الاستعجال في تناول الطعام، بل يفضلون قضاء أطول وقت ممكن في تناول وجباتهم. 

 

 

لا تستعجل أثناء التجوال
تحتوي إيطاليا على كم هائل من المناطق السياحية والأثرية والتاريخية، ولا يمكن للسائح أن يشاهدها جميعاً فهذا سيستغرق وقتاً طويلاً جداً. لذا قم باختيار بعض المواقع السياحية وتريث قدر المستطاع في التجوال فيها للاستمتاع بأوقات مميزة. 

 

 

ابتسم
بما أنك قصدت بلداً ألهم ملايين الأشخاص بجماله وروعته، لا بد من أن تتبادل الابتسامات مع الإيطاليين والسياح، وأن تستمتع برحلة مفعمة بالجمال والفن والموسيقى والثقافة والأدب والتاريخ، لتعود إلى موطنك بذكريات عن واحد من أروع البلدان في العالم.    
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق