أمطار على فترات الأربعاء والخميس وكتلة هوائية أكثر برودة الجمعة

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/01/23 م ، 1439/05/06هـ
أمطار على فترات الأربعاء والخميس وكتلة هوائية أكثر برودة الجمعة
كتلة هوائية أكثر برودة تؤثر على البلاد يوم الجمعة

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد يوم الأربعاء بإمتداد منخفض جوي سيزداد تأثيره يوم الخميس، بينما تشير بيانات النماذج العددية المُشغلة لدى "طقس العرب" إلى فرصة تأثر البلاد بكتلة هوائية أكثر برودة قطبية المنشأ يوم الجمعة.

 

يومي الأربعاء والخميس، تميل درجات الحرارة للإنخفاض وتكون دون مُعدلاتها السنوي العامة بحوالي 2-3 درجات مئوية، وتكون الأجواء شتوية مُتقلبة مع هطول زخات المطر في مناطق واسعة من البلاد تكون غزيرة أحياناً.

 

أما يوم الجمعة، فيتوقع أن يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة وتصبح الأجواء باردة بشكلٍ لافت، ويستمر سقوط زخات من المطر على فترات تكون غزيرة أحياناً كما يكون الهطل ثلجياً ( بشكل مبدئي) على الجبال التي تزيد عن 900-1000م عن سطح البحر في جنوب البلاد.

 

ومع استمرار تأثر البلاد بالفعاليات الجوية حتى نهاية هذا الأسبوع، يتوقع أن تُعطي هذه الهطولات دفعة جديدة وجيدة جداً للموسم المطري إن شاء الله.

 

وأخيراً ننوه إلى أن توقعات الثلوج ليوم الجمعة ما تزال غير ثابتة نهائياً بطبيعة الحال، وسنوافيكم بآخر التحديثات عبر تقاريرنا القادمة.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً