أفضل الأماكن لمشاهدة وحيد القرن في إفريقيا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2017/01/25 م ، 1438/04/27هـ
أفضل الأماكن لمشاهدة وحيد القرن في إفريقيا
وحيد القرن

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي - وحيد القرن هو ثاني أكبر الثدييات البرية في العالم، ويعتبر واحدًا من الخمسة الكبار التي تُنظم من أجلها رحلات السفاري في إفريقيا... فأين تستطيع مشاهدتها؟

 

الأكثر شيوعا من بين هذه الحيوانات التي تنقسم إلى نوعين متميزين هو وحيد القرن الأبيض، والذي أطلق عليه الهولنديون اسم "وايد أو wyd"، أما النوع الثاني هو وحيد القرن الأسود، والفرق بينهما في الواقع ليس اللون لأن كلاهما رمادي اللون، ولكن المسمى "وحيد القرن الأبيض" هو أثقل من الثاني حيث يصل وزنه حتى 2500 كيلوغرام بينما "وحيد القرن الأسود" يصل وزنه حتى 1400 كيلوغرام.

ومن المثير للاهتمام أن أنثى وحيد القرن الأبيض تبقي دائما ابنها في المقدمة، بينما تُبقيه أنثى وحيد القرن الأسود وراء ظهرها، ويعتبر وحيد القرن الأسود الأكثر خطورة بين الاثنين بسبب طبيعته المتقلبة جدا، كما أنه أكثر مراوغة وانفرادي من وحيد القرن الأبيض.

 

تُحب حيوانات وحيد القرن أن تتخبط في الأوحال وغالبا ما تُشاهَدُ وهي غارقة فيها، والسبب في ذلك هو أن الطين طارد جيد للأمراض وواقٍ طبيعي من الشمس. هذا المشهد وغيره يمكنك أن تراه دائمًا في إفريقيا.. وهذه أفضل الأماكن لمشاهدة وحيد القرن في إفريقيا.

 

حديقة إتوشا الوطنية، ناميبيا

هي واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة الحياة البرية الليلية في ناميبيا وخاصة في مياه أوكاكويجو إتوشا، وكثيرًا ما يُشاهَد وحيد القرن الأسود هنا، حتى في شهور موسم الجفاف.

 

حديقة بحيرة ناكورو الوطنية، كينيا

على الرغم من أنها أكثر شهرة لطيور الفلامنغو، إلا أنها أيضًا موطن لكل من وحيد القرن الأسود والأبيض، ويمكنك مشاهدة الأبيض بسهولة أكبر، ولكن إذا كنت مقيمًا في أحد المخيمات أو نزل الأكواخ في الحديقة سوف تكون لك فرصة أكبر لرؤية وحيد القرن الأسود.

 

حديقة هلوهلوي-أومفلوزي ، جنوب أفريقيا

هي واحد من المحميات صاحبة الريادة في المحافظة على حيوانات وحيد القرن، وقد كان لها نجاح رائع في هذا المجال، كما تهتم أيضا بالحيوانات الصغيرة اليتيمة.

 

محمية أول بيجيتا ، كينيا

هي أكبر ملاذ لوحيد القرن الأسود في شرق أفريقيا، تُعتبر موطنًا للتجوال الحر لعدد كبير من هذه الحيوانات، وهي مكان لأربعة حيوانات "وحيد القرن الأبيض الشمالي" من بين سبعة هي الأخيرة في العالم، فضلا عن "باراك" وهو وحيد القرن الأسود الأعمى الذي أنقضته المحمية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق