أخطاء يرتكبها المسافر للمرة الأولى

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/05/08 م ، 1438/08/12هـ
 أخطاء يرتكبها المسافر للمرة الأولى
تعبيرية

موقع طقس العرب- غالباً ما يشعر المسافر الذي ينوي السفر لأول مرة، بالإثارة ويسعى لتحقيق أكبر قدر من المتعة أثناء رحلته الأولى، الأمر الذي قد يدفعه لارتكاب الكثير من الأخطاء، ويفسد تلك المتعة ويحول رحلته إلى كابوس لا يطاق. 

 

 

ولا بد من أن يتعرف المسافر للمرة الأولى على أكثر الأخطاء التي قد يرتكبها دون أن يدري، قبل القيام برحلته ليعمد إلى تفاديها وينعم برحلة مليئة بالمتعة والفائدة. 

 

 

موقع "ترافلر" أورد مجموعة من الأخطاء التي يجب على المسافر للمرة الأولى تفاديها، كما يلي: 

 

 

الأمتعة الزائدة
من المعروف بأن اصطحاب المسافر لأمتعة كثيرة، يمثل عبئاً كبيراً عليه، ومن شأنه تقييد حركته أثناء التنقل، لذا عليه أن يصطحب الأمتعة الضرورية لرحلته فقط. 

 

 

الخشية من التعامل مع السكان المحليين
قد يخشى المسافر التعامل مع سكان البلد الذي يزوره، بسبب عدم معرفته بعاداتهم وتقاليدهم وثقافتهم، وهذا يجعله يتفادى الاختلاط بهم ما يفسد عليه الكثير من النشاطات التي قد يقوم بها أثناء رحلته. 

 

 

عدم الاحتفاظ بسيولة مالية محلية
سيحتاج المسافر لعملة البلد الذي يزوره حال خروجه من المطار، لدفع الأجرة لسائقي سيارات الأجرة وبعض العاملين في المطار. لذا يجب عليه أن يحصل على كمية كافية من النقود بالعملة المحلية قبل سفره أو من آلات الصرافة الآلية في المطار. 

 

 

شراء الكثير من الأغراض
قد يلجأ المسافر لشراء الكثير من الأغراض أثناء رحلته، الأمر الذي قد يؤدي إلى نقص في الميزانية التي خصصها للرحلة، وهذا ما يؤدي إلى تعرضه لمشاكل مالية أثناء رحلته. 

 

 

محاولة رؤية كل شيء
عادة ما يحاول المسافر لأول مرة، أن يزور جميع الأماكن السياحية الموجودة في البلد، فتتحول رحلته لركضٍ متواصل هنا وهناك، لالتقاط صورة أمام كل معلم سياحي. لا تفعل ذلك! فكر فيما تحب وتهتم به، وقم باختيار المزارات التي تهمك فعلاً، واستمتع برحلتك. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً