أخطاء ترتكبها أثناء التخطيط للسفر

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/05/04 م ، 1438/08/08هـ
أخطاء ترتكبها أثناء التخطيط للسفر
تعبيرية

موقع طقس العرب - يعتبر التخطيط المسبق الجيد، أمراً ضرورياً لنجاح أي رحلة سواء كانت بقصد السياحة أو العمل، إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة بين المسافرين يمكن أن تنغص عليهم رحلاتهم وتسبب لهم الكثير من المشاكل أثناء السفر.

 

 

وأورد موقع "اندبندنت ترافلر" الإلكتروني 5 أخطاء يجب على المسافر تجنبها لكي يحصل على رحلة ممتعة خالية من المشاكل: 

 

 

عدم كفاية الميزانية
إن التخطيط الحكيم لميزانية كافية تغطي كافة نفقات رحلتك أمر في غاية الأهمية. لذا يجب عليك أن تجهز جميع تكاليف السفر مثل أجور الإقامة في الفندق، و تذاكر السفر، ومصاريف الطعام والشراب والمواصلات وغيرها، بالإضافة إلى تخصيص مبلغ احتياطي تحسباً لأي طارىء يمكن أن تتعرض له أثناء رحلتك. 

 

 

التأخر في استصدار جواز السفر
قد يستغرق استصدار جواز السفر بعض الوقت، فإن كنت تسافر للمرة الأولى ولا تملك جواز سفر، لا تترك نفسك للحظات الأخيرة للحصول عليه، فربما تحتاج إلى بعض الوثائق والأوراق لإصدار جواز السفر، وعليك أن تفعل ذلك قبل موعد السفر بوقت كافٍ. 

 

 

الأمتعة والملابس الكثيرة
تجنب اصطحاب أمتعة وملابس كثيرة لأنك لن تحتاجها في رحلتك، ولأنها ستكون عبئاً عليك وتعيق حرية تنقلك من مكان لآخر، بالإضافة إلى أجور الوزن الزائد التي قد تكلفك مبلغاً كبيراً. جهز حقيبة صغيرة تكفي لبعض الغيارات والملابس والأشياء الضرورية.

 

 

إخطار مصرفك بنيتك بالسفر
يجب أن تُعلم مصرفك بنيتك بالسفر قبل سفرك بوقت كافٍ، لأن معظم البنوك تتخذ تدابير أمنية تمنع سحب النقود من حسابك من بلد آخر. 

 

 

عدم معرفة تقاليد البلد 
قبل أن تسافر، تعرف على ثقافة البلد الذي تنوي الذهاب إليه، وحاول التأقلم مع عاداته وتقاليده والقوانين المعمول بها، فالجهل بالبلد الذي تزوره يمكن أن يعرضك للكثير من المشاكل.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً