أجواء سديمية نهار الجمعة وفرصة لزخات رعدية محلية من المطر خاصةً ليلاً

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/03/10 م ، 1438/6/12هـ
أجواء سديمية نهار الجمعة وفرصة لزخات رعدية محلية من المطر خاصةً ليلاً
صورة أرشيفية

موقع Arabiaweather.com- تميل درجات الحرارة للإنخفاض التدريجي نهار الجمعة مع استمرارها أعلى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 4-6 درجات مئوية.

 

الأجواء ستكون خلال ساعات النهار دافئة في مُختلف المناطق، وسديمية مُغبرة نسبياً خاصةً في المناطق الوسطى والشرقية والبادية. تظهر كميات متفاوتة من الغيوم وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر قد تكون رعدية في  أجزاء مُتفرقة من البلاد، وتزداد احتمالاتها عصراً ومساءاً خاصةً في المنطقتين الساحلية والغربية. الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً خاصةً في مناطق البادية، وتثير الغبار في تلك المناطق.

خلال الليل، تنخفض درجات الحرارة، كما تهطل زخات محلية من المطر أحياناً على امتداد الشريط الغربي للبلاد ان شاء الله.

 

أما يوم السبت، فتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتعود الى مُعدلاتها العامة، وتكون الأجواء باردة نسبياً ومُتقلبة مع هطول الأمطار على فترات في الشريط الغربي للبلاد تكون غزيرة أحياناً خاصةً في المنطقة الشمالية الغربية. وتهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية خاصةً على الساحل ومناطق البادية. كما يُحتمل تحول الأجواء الى سديمية مُجدداً خلال الليل.

 

درجة الحرارة العظمى في العاصمة دمشق ستكون بحدود 22 درجة مئوية يوم الجمعة، تنخفض يوم السبت الى حدود 17 درجة مئوية ان شاء الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً