أجواء خريفية مُتقلبة اعتباراً من الجمعة، وأمطار رعدية على فترات مُنتظرة في شمال غرب البلاد

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/09/28 م ، 1439/1/8هـ
أجواء خريفية مُتقلبة اعتباراً من الجمعة، وأمطار رعدية على فترات مُنتظرة في شمال غرب البلاد
صورة أرشيفية

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد اعتباراً من يوم الجمعة بامتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة.

 

يوم الجمعة:

تكون درجات الحرارة دون مُعدلاتها السنوية العامة بحوالي درجة الى درجتين مئويتين، وتكون الأجواء خريفية لطيفة في المناطق الجبلية ومُعتدلة في باقي المناطق. مع طقس صافٍ إلى مُتقلب إجمالاً وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية رعدية من المطر في أجزاء من المنطقة الساحلية.

خلال ساعات الليل، تكون الأجواء مائلة للبرودة إلى باردة نسبياً وبين الصافية والغائمة جزئياً في الشريط الغربي من البلاد. ويتوقع هطول زخات من المطر في المنطقة الشمالية الغربية "لاسيما في المرتفعات الساحلية". 

 

يوم السبت :

يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة لتكون دون مُعدلاتها السنوية العامة بحوالي 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس خريفياً مُتقلباً إجمالاً وتهطل زخات رعدية غزيرة من المطر بين الحين والآخر في المناطق الشمالية الغربية من البلاد تترافق بزخات البَرَد أحياناً. ولا يُستبعد امتداد زخات من المطر لبعض الفترات إلى أجزاء من المنطقتين الشمالية والوسطى إن شاء الله. كما وتنشط الرياح الغربية.

خلال ساعات الليل، تكون الأجواء مائلة للبرودة إلى باردة نسبياً وغائمة جزئياً غرب البلاد، ويستمر بمشيئة الله هطول زخات من المطر في أجزاء من المنطقة الشمالية الغربية و"لاسيما المرتفعات الساحلية". 

 

ومن المُتوقع أن تبقى التغيرات طفيفة على درجات الحرارة وعلى الحالة الجوية السائدة يوم الأحد إن شاء الله.

 

يُحذّر من :

1-خطر الإنزلاق نتيجة هطول الأمطار.

2-خطر تشكل السيول في أجزاء من المنطقة الشمالية الغربية.

3- العواصف الرعدية وتساقط زخات البَرَد خاصةً في المرتفعات الساحلية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً