هطولات مطرية و ثلجية متوقعة على المنطقة الجنوبية والقلمون فجر الخميس وخلال ساعات النهار

2017/02/14 م ، 1438/5/17هـ
صورة أرشيفية لثلوج ضاحية قدسيا

موقع Arabiaweathr.com- تتأثر البلاد اعتباراً من ما بعد منتصف الليلة القادمة بامتداد لمنخفض جوي سيتمركز الى الغرب من السواحل الجنوبية للبنان . مصحوب بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة. الفعالية الجوية ستكون متركزة على مناطق دمشق والقلمون والمنطقة الجنوبية والبادية ان شاء الله.

 

مع ساعات بعد منتصف الليل تبدأ الأمطار بالاشتداد جنوب غرب البلاد وتمتد تدريجياً الى مناطق دمشق وأغلب المناطق الجنوبية ولاحقاً خلال النهار الى البادية، تكون الهطولات على شكل زخات من الثلوج على الجبال التي تزيد عن 850-900م جنوب البلاد وعن 700م في مناطق دمشق والقلمون والبادية. قبل أن تضعف الفعالية الجوية سريعاً في القلمون ودمشق ظهراً وبعد الظهر.. ومن ثم تضعف في معظم المناطق مساءاً. 

أما باقي مناطق البلاد ستكون الأجواء فيها باردة الى شديدة البرودة، وتكون الفرصة مهيئة لبعض الهطولات المحلية، لكن إجمالاً الإحتمالية ضعيفة.

 

خلال ساعات ليلة الخميس- الجمعة، تتناقص الغيوم في معظم المناطق، وتكون الأجواء شديدة البرودة في مختلف المناطق، ويتشكل الجليد والإنجماد في العديد من مناطق البلاد الذي سيقترب من بعض مناطق الساحل بمشيئة الله ( يرجى أخذ التدابير اللازمة من قبل المزارعين).

 

الفرصة مُهيئة لامتداد الثلوج الى مناطق دمشق فجر الخميس وحتى الظهر :

ستتهيأ الفرصة لامتداد زخات الثلوج الرطبة وربما الصافية الى مناطق عديدة من دمشق مع ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الخميس وحتى ساعات الظهر، وتكون الفرصة أكبر بطبيعة الحال في الأحياء والضواحي المرتفعة حيث لا يستبعد حصول بعض التراكمات في هذه المناطق بمشيئة الله.  

شاهد أيضاً