مقتل 10 أشخاص في بولندا و7 في إيطاليا جراء موجة برد تجتاح أوروبا

2017/01/07 م ، 09/04/1438هـ
مقتل 10 أشخاص في بولندا و7 في إيطاليا جراء موجة برد تجتاح أوروبا
تراكم الثلوج اليوم في ابروزو، ايطاليا

موقع ArabiaWeather.com- اجتاحت موجة من البرد الجليدي اوروبا اليوم السبت مع درجات حرارة متدنية جدا تسببت بوفاة 10 اشخاص في بولندا وسبعة في ايطاليا وغطت مدينة اسطنبول بالثلوج، وشهدت موسكو، الميلاد الاكثر صقيعا منذ 120 عاما، وفق فرانس برس.

 

وقضى 10 اشخاص من البرد في بولندا حيث تدنت درجات الحرارة الى 20 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق، كما اعلن السبت المركز الحكومي للامن الوطني والحصيلة مرشحة للارتفاع اذ يتوقع ان تتدنى درجات الحرارة اكثر.

 

وادت موجة البرد التي ضربت ايطاليا الى وفاة سبعة اشخاص على الاقل في الساعات ال48 الاخيرة وفقا لحصيلة اخيرة نشرتها السلطات اليوم السبت.

 

وتساقطت الثلوج بكثافة على وسط ايطاليا وايضا في منطقة بوليا "جنوب شرق" حيث اغلق مطارا باري وبرينديزي صباحا وحتى في صقلية.

 

وضربت عاصفة ثلجية تركيا وشلت الحركة في اسطنبول، حيث الغيت السبت مئات الرحلات الجوية، كما توقفت حركة الملاحة في مضيق البوسفور.

 

وفي بلغاريا عثر قرويون الجمعة على جثتي مهاجرين عراقيين توفيا من شدة البرد في غابة في جبل ستراندجا "جنوب شرق" قرب الحدود مع تركيا.

 

ووصلت درجة الحرارة السبت في اثينا الى الصفر وفي شمال البلاد 15 درجة مئوية تحت الصفر.

 

وفي سويسرا كانت الليلة الماضية شديدة الصقيع وبلغت درجات الحرارة في دافوس 19 درجة مئوية تحت الصفر وفي برن "وسط" 15,5 درجة مئوية تحت الصفر.

 

وسجلت ادنى درجات الحرارة لهذا الشتاء صباح الجمعة في لابريفين مع 29,9 درجة مئوية تحت الصفر على ارتفاع الف متر عند الساعة السابعة صباحا، وهذه البلدة تسجل ارقاما قياسية لناحية البرد الشديد في سويسرا بعد ان سجلت في 12 كانون الثاني 1987، 41,8 درجة تحت الصفر.

 

وضربت موجة البرد ايضا منذ الجمعة دول البلقان مع درجات وصلت الى 27 درجة مئوية تحت الصفر خصوصا في مناطق جبلية في البوسنة وجنوب صربيا وشرقها.

 

كما تأثر الساحل الادرياتيكي خصوصا منطقة سبليت في كرواتيا، حيث بلغت درجات الحرارة صباح السبت سبع درجات تحت الصفر هي الادنى في هذا المرفأ منذ اكثر من نصف قرن، كما ذكر المركز الوطني للارصاد الجوية.

 

وفي فرنسا تدنت درجات الحرارة ليلا كثيرا في المنطقة الباريسية وتراوحت بين 3 و11 درجة مئوية تحت الصفر.

 

وسبب موجة البرد هذه التي يتوقع ان تستمر حتى الاحد، كتل هوائية قطبية اتت من اسكندنافيا على اوروبا الوسطى.

 

كما شهدت المانيا ليلتها الاكثر صقيعا مع تسجيل 26 درجة مئوية تحت الصفر في مدينتين بافاريتين "جنوب" و25 درجة مئوية تحت الصفر في اوبرستدورف "جنوب شرق" في حين تراجعت الحرارة في برلين الى 15 درجة مئوية تحت الصفر.

سمات
شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق