طقس ماطر شمال غرب البلاد فجر وصباح الأربعاء يمتد لاحقاً لأغلب المناطق الداخلية

2017/03/14 م ، 1438/6/16هـ
صورة أرشيفية لأمطار دمشق

موقع Arabiaweather.com- يستمر خلال ساعات ليلة الثلاثاء/ الأربعاء تعرّض مناطق الساحل السوري إضافة لأجزاء متفرقة من المناطق الشمالية الغربية من البلاد لهطول زخات من المطر على فترات تكون رعدية أحياناً، يتوقع أن تزداد حدتها فجر وصباح يوم الأربعاء تحت تأثير منخفض جوي سيتمركز للشمال من جزيرة قبرص، بمشيئة الله.

 

ويتوقع أن تمتد الفعالية الجوية تباعاً إلى المنطقة الوسطى والشمالية والمنطقة الجنوبية الغربية فترة الظهر وما قبل الظهر، وتمتد لاحقاً وبعد الظهر إلى القلمون ودمشق ومن ثم إلى مُعظم المناطق الجنوبية. لتكون الأجواء مع ساعات بعد الظهر والمساء ماطرة على فترات في أجزاء واسعة من البلاد، مع حدوث العواصف الرعدية القوية أحياناً. كما تتساقط زخات البَرَد الكثيفة في بعض المناطق لا سيما فترة بعد الظهر والعصر.

 

وستضعف الفعالية الجوية على أغلب المناطق خلال الساعات الأولى من الليل وتصبح أكثر عشوائية، يستثنى من ذلك المناطق الجنوبية والبادية والشرقية، لتتركز الفعالية الجوية في شرق البلاد مع تقدم ساعات الليل. وتبقى الفرصة مهيئة لزخات محلية من المطر في أغلب باقي المناطق خاصةً الوسطى والجنوبية.

 

بالنسبة لاحتمالات لثلوج فتتساقط على المرتفعات الجبلية الساحلية التي ترتفع عن 1300م عن مستوى سطح البحر بينما تكون على الجبال التي تزيد عن 1600م ( وربما 1400م مساءً وليلاً) في الجبال الجنوبية وباقي الجبال الغربية من البلاد، إن شاء الله.

 

يُحذر طقس العرب من خطر تشكل السيول يوم الأربعاء في المناطق المنخفضة بسبب غزارة الأمطار. 

 

شاهد أيضاً