طقس شديد البرودة الأحد مع رياح قوية، والفعالية الجوية تشتد ليلاً

2017/01/07 م ، 1438/4/9هـ
طقس شديد البرودة الأحد مع رياح قوية، والفعالية الجوية تشتد ليلاً
صورة أرشيفية

موقع Arabiaweather.com- تتأثر البلاد يوم الأحد بمنخفض جوي عالي الفعالية مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة، تأثيره يتركز شمال غرب البلاد ولاحقاً غرب البلاد بحيث تبدأ فعاليته الجوية الرئيسية ما بين مساء الأحد ومساء يوم الاثنين.

 

هذه الليلة (ليلة السبت-الأحد) :

تكون الأجواء باردة بصورة ملموسة مع طقس ماطر في شمال وشمال غرب البلاد مع حدوث العواصف الرعدية. هذا وتكون الهطولات على شكل ثلوج على ارتفاع 1350-1400م وما فوق في هذه المناطق تمتد فجراً الى ال1200-1300م وما فوق. بينما يكون الطقس شديد البرودة وغائم جزئياً الى غائم في باقي المناطق مع فرصة لهطول بعض الأمطار المحلية. هذا ويستمر هبوب رياح جنوبية غربية نشطة الى قوية السرعة على فترات خاصةً على السواحل.

 

نهار يوم الأحد :

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع أجواء أكثر برودة من المُعتاد. ويتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة في شمال غرب البلاد على فترات والتي تكون على شكل ثلوج فوق 1200م عن سطح البحر. كما وتهب رياح جنوبية غربية بحيث تتجاوز بعض هباتها 90كم/ساعة على فترات خاصةً على الساحل.

وتدريجياً تتهيأ الفرصة لهطول زخات من المطر مع ساعات بعد الظهر والمساء في مناطق الشريط الغربي للبلاد عدا المناطق الجنوبية.

 

ليلة الأحد - الاثنين :

تكون الأجواء شديدة البرودة مع هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البَرَد على امتداد الشريط الغربي للبلاد ما عدا مناطق ريفي درعا الجنوبي والشرقي وكذلك محافظة السويداء. كما تتساقط الثلوج الكثيفة على الجبال التي تزيد عن 1000م عن سطح البحر. تمتد لاحقاً الى 900م خاصةً في ريف دمشق الغربي والقلمون. وقد تكون الأمطار ممزوجة بالثلج على ارتفاعات أقل.

 

نهار يوم الاثنين :

توالي درجات الحرارة انخفاضها مع استمرار هطول الأمطار على فترات على امتداد مناطق غرب البلاد وتصل بعض زخات الأمطار الى محافظة السويداء على فترات. هذا وتكون الهطولات ثلجية على ارتفاع 900م وربما على 800م خاصةً صباحاً.

على أن تتراجع الفعالية الجوية خلال ساعات المساء. ان شاء الله.

 

يُحذر طقس العرب من :

1- خطر تشكل السيول على امتداد مناطق غرب البلاد خاصةً في شمال غرب البلاد.

2- هبوب الرياح الشديدة السرعة خاصةً يوم الأحد.

3-تراكم الثلوج الذي قد يطال مناطق 900م لاسيما في القلمون وريف دمشق الغربي والقنيطرة.

4- خطورة الاقتراب من البحر العاصف. 

5- خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب الضباب على الجبال. 

6- خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية في المناطق الشرقية نتيجة الغبار المُثار بالرياح النشطة السرعة.

شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق