حقيقة خنزير البحر المتواجد في الماء

2016/02/17 م ، 1437/05/08هـ
خنزير البحر

موقعArabiaweather.com-منال جلامده- خنزيرُ البحر عبارة عن حيوان مائي يعيش في المحيطات، ويُطلق على هذا النّوع أيضاً أبقارُ البحر ذلك بِسبب القرون المتواجدةِ على رأسه، فهيَ تشبهُ قرونَ الأبقار.

 

أماكنُ العيش

يتواجد في كل محيطاتِ العالم باستثناء الجزءِ الشّمالي للمحيطِ الأطلسي، والشّرقي للمحيط الهادي بالمقربةِ من أمريكا الجنوبية، إذ يتواجدُ في عمق 1000 متر من أعماقِ المحيط، وينتمي لفصيلةِ الحيوانات البحرية المسميّة سكوتوبلانس.

 

التّكوين الجسمي

جسمهُ ليّن رخو وردي اللون ويتميزُ باللزوجة، له قرونَ استشعار تمكّنه من تتبعِ رائحةِ الطعام، ويمتلكُ في جسمه 10 أرجل، في كل جانبٍ 5 أرجل، تلتصقُ في أرض المحيط وتساعدهُ على التنقل فهو لا يستطيعُ السباحة، ويتراوح طوله بين 5-10سم.

 

غذاؤه

يتغذى هذا النوع على القشريات والطفيليات المتواجدةِ في قاع المحيط، وعلى ما يستخلصهُ من طين البحرِ كالجزيئات العضوية، إذ يدفعُها إلى فمه عن طريق الحوافر الأمامية المتواجدةِ بالقرب من فمه.

 

تكاثره

تتكاثرُ هذه الحيوانات بشكلٍ مُفرط، وتعد من أكثرِ الحيوانات البحرية انتشاراً في المحيطات، لذا فهي غيرُ معرضةٍ للإنقراض، وتعيشُ على شكلِ مجموعات يقاربُ عدد المجموعةِ الواحدة منها 300-500 كائن.

 

سمات
شاهد أيضاً