إجلاء عشرات الآلاف في أستراليا جراء فيضانات خلفها إعصار ديبي

2017/03/31 م ، 1438/07/03هـ

موقع ArabiaWeather.com- أجلت السلطات الأسترالية، الجمعة، عشرات الآلاف من السكان بسبب فيضانات خطيرة تلت إعصارا إستوائيا "ديبي"، بينما حذرت السلطات من خطر مواجهة حيوانات مفترسة.

 

وطلبت السلطات من حوالى 20 ألفا من سكان إخلاء مناطقهم والانتقال إلى أماكن أكثر ارتفاعا في مدينة برزبين عاصمة ولاية كوينزلاند، وذلك بعد أن تسببت الأمطار في ارتفاع قياسي لمنسوب مياه الأنهار المجاورة، وفق "رويترز".

 

وأغرقت مياه الفيضانات شوارع مدينة أسترالية رئيسية يسكنها أكثر من 25 ألف نسمة، فيما شهدت منطقة الساحل شمال شرقي البلاد أمطارا غزيرة من جراء عاصفة عقب الإعصار "ديبي" المدمر، الذي اجتاح أستراليا قبل 3 أيام.

 

وقال إيان ليكي مدير خدمات الطوارئ لهيئة الإذاعة الأسترالية: "كل شيء يحدث هنا، فهناك أناس فوق أسطح المنازل وأناس محاصرون داخل شاحنات. إنها كارثة تامة".

 

واجتاح الإعصار ديبي، كعاصفة من الدرجة الرابعة، شمال ولاية كوينزلاند، الثلاثاء، وألحق أضرارا جسيمة بمنتجعات سياحية وتسبب في سقوط أبراج كهرباء وغرق حقول قصب وإغلاق مناجم فحم.

 

وانخفضت شدة الإعصار إلى عاصفة مدارية الأربعاء، وأدى الخميس إلى هطول أمطار غزيرة على امتداد 1200 كيلومتر من الساحل الشرقي لأستراليا قبل أن يتحرك باتجاه البحر الجمعة.
 

شاهد أيضاً