أفضل المواسم لزيارة جزيرة بالي في إندونيسيا

2017/01/22 م ، 1438/04/24هـ
أفضل المواسم لزيارة جزيرة بالي في إندونيسيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تتموقع جزيرة بالي في مكان يتوسط الأرخبيل الإندونيسي، جزيرة معروفة بغاباتها الآسرة وشواطئها الخلابة، هي بمثابة ملاذ يرحب بجميع السياح الباحثين عن الثقافة الفريدة في عمق الجزيرة والراحة الفائقة على شاطئ البحر. وكما هو الحال مع أي وجهة ينبغي عليك تحديد أفضل وقت للسفر إلى بالي.

 

يعتمد تحديد الموسم المفضل للزيارة على مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك التفضيلات الشخصية، وهذه مجموعة من العناصر التي ستساعدك في الاختيار.

 

الموسم المطير

تقع بالي بالقرب من خط الاستواء، مما يجعل درجات الحرارة في حدود 30 درجة مئوية على مدار السنة، بينما يتعلق التحول الوحيد في المناخ بمستويات هطول الأمطار، ويستمر الموسم الممطر من شهر أكتوبر إلى مارس، وهي فترة غير مرغوب فيها للسفر.

 

الموسم الجاف

يستمر من شهر إبريل إلى سبتمبر، وتكون فيه الأجواء رطبة نسبيا ولكن ليس إلى الحد الذي يجعلها غير مريحة مثل الموسم الممطر، ورغم أنه الموسم الجاف إلى أن زخات المطر تحدق في بعض الأحيان، وتعتبر هذه الفترة أفضل وقت لزيارة بالي من حيث طبيعة الطقس.

 

الأعياد والمهرجانات

تضم بالي بغض النظر عن جمالها الطبيعي مجموعةً رائعة من المهرجانات على مدار السنة، ويُعد مارس شهر المهرجانات الرئيسي مثل مهرجان ميلاستي ونييبى الدوليين، وفي يناير مهرجان بيجر ويسي، في يونيو مهرجان الفنون ومعرض كايت، وفي يوليو سباقات نيجارا بول، إضافة إلى يوم الاستقلال الوطني في 17 أغسطس.

 

ذروة الموسم السياحي

تكون ذروة الموسم السياحي في بالي خلال الأشهر التي تتوافق مع العطلة الصيفية في دول الشمال حيث تسافر جحافل من السياح الغربيين إلى الجزيرة بين يونيو وسبتمبر مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

كما أن فترة أعياد نهاية العام ورأس السنة الجديدة تشهد أيضا زيادات كبيرة في حركة السياحة، خصوصًا مع كونها توافق العطلة المدرسية الصيفية لدول الجنوب مثل استراليا ونيوزيلندا.

 

شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق